×
×

من قطر إلى تونس: رحلة ملعب 974 بين الشعبوية والواقع


صورة لملعب 974 (Goal.com / Getty)
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/09/28 20:37
TT
11

كان رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، قد أعرب، يوم الثلاثاء 28 فيفري 2023، خلال لقاء جمعه برئيس الجمهورية قيس سعيّد في قصر قرطاج، عن استعداد بلاده لتمويل عدّة مشاريع في البلاد أو المساعدة في إنجازها، بالإضافة إلى التعاون في المجال الرياضي عبر نقل أحد الملاعب التي احتضنت مباريات كأس العالم الأخير إلى تونس.

تابعت SonFM ما آل إليه الموضوع، وباتصالنا بسفارة قطر في تونس، أكّد لنا مصدر مطلع أنّ الموضوع قد طرح بالفعل لكنّه لم يلق متابعة من الجانبين وهو ما أكدته وزارة الشباب والرياضة.

يذكر أنّ شبكات التواصل الاجتماعي كانت قد تداولت، إبّان المونديال، تدوينات مفادها أنّ الملعب 974، سيكون من نصيب تونس وهو ما أثار موجة من الحماس الشعبي، فضلا عن أنّ وزير الشباب والرياضة كمال دقيش كان قد تحدث في وقت سابق عن وجود مؤشرات إيجابية بخصوص الحصول على هذا الملعب.

إلاّ أنّ موقع بزنس نيوز كان قد كذّب هذه التدوينات، مستندا إلى الموقع الرسمي  لبطولة كرة القدم " قطر 2022 " الذي ورد فيه أن السلط القطرية حددت مصير الملعب وقررت إعادة استغلاله، في إنشاء مرافق تطلّ على الواجهة المائية بالإضافة إلى مركز حيوي للأعمال لكي يدوم إرثه لأجيال قادمة.

وللإشارة فإنّ تسمية الملعب، تعود لعدد حاويات الشحن التي صنع منها، وتبلغ طاقة استيعابه 44 ألف مشجع.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld