×
×

الخارجية الأردنية: سوريا ستعود قريبا إلى جامعة الدول العربية


©google
مروى دجبي
مروى دجبي
نشر في 2023/05/05 13:18
TT
11

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم إن دمشق ستتمكن قريبا من العودة إلى جامعة الدول العربية رغم وجود عديد التحديات التي تنتظرها في حل الصراع المستمر منذ الثورة سنة 2011.

وأضاف الصفدي إن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية ستحدث وسيكون ذلك مهما من الناحية الرمزية في خطوة متواضعة لعملية ستكون طويلة جدا وصعبة وتنطوي على تحديات نظرا لتعقيدات الأزمة بعد 12 عاما من الصراع والحرب داخلها.

وأشار الصفدي إلى أن استعداد سوريا لإحراز تقدم حقيقي في حل الصراع سيساعدها في الفوز بالدعم العربي الحاسم للضغط من أجل إنهاء العقوبات الغربية التي تشكل عقبة رئيسية أمام بدء جهود إعادة إعمارها.

وكان المتحدث باسم جامعة الدول العربية قد أعلن الخميس الماضي أن الوزراء العرب سيجتمعون في القاهرة يوم الأحد لبحث الوضع في دمشق وكانت عديد من الدول العربية كالمملكة العربية السعودية ومصر وتونس قد استأنفت في الآونة الأخيرة التواصل مع سوريا من خلال زيارات واجتماعات رفيعة المستوى.

يذكر أن جامعة الدول العربية قد علقت عضوية سوريا في عام 2011 بسبب حملة القمع العنيفة التي شنها الرئيس بشار الأسد على المتظاهرين والتي تحولت إلى حرب أهلية.

 
 
 

 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld