×
×

المعهد الأعلى للمحاماة: المحامون الدارسون يرفعون إضرابهم


© وكالات
آمنة السلطاني
آمنة السلطاني
نشر في 2023/11/15 15:24
TT
11

رفع طلبة السنة الثانية من الدفعة الـ 13 للمحامين الدارسين في المعهد الأعلى للمحاماة، إضرابهم الذي كان قد دخل أسبوعه الرّابع، بعد أن تعهد مدير المعهد بأن يتم إعادة صياغة جداول الأوقات الخاصة بالسداسي الثاني من التكوين النظري بشكل يمكن معه الانتهاء من تدريس جميع المواد قبل الموعد المحدد مع احترام عدد الساعات المضبوطة بالقانون ما يمكن أن يتيح للمحامين الدارسين، الفرصة للتمديد ولو نسبيا في مدة التربص التطبيقي.

وقال، ممثل الدفعة 13 في المعهد الأعلى للمحاماة، أحمد بادي، بأن إدارة المعهد تعهدت بأن يتم تقديم تاريخ الإعلان عن النتائج النهائية وتسليم الشهائد للمحامين الدارسين الناجحين، في الأسبوع الأخير من شهر جوان وذلك لتمكينهم من أداء اليمين واستكمال اجراءات الترسيم بجدول المحامين المباشرين قبل العطلة القضائية .

جاء ذلك بعد اجتماع جمع ممثلي المحامين الدارسين المضربين مع إدارة المعهد، تلاه اجتماع جمع الهيئة الوطنية للمحامين في شخص عميد المحامين، حاتم مزيو، وأعضاء مجلس الهيئة ورئيس جمعية المحامين الشبان وبعض أعضائها.

ويأتي رفع الإضراب تلبيةً لطلب عميد المحامين بعد معاينته للتفاعل الإبجابي لمدير المعهد الأعلى للمحاماة مع مطالب المحامين الدارسين المرسمين بالسنة الثانية.

وللإشارة فإنّ الدفعة 13 المرسمة بالسنة الثانية في المعهد الأعلى للمحاماة، كانت قد نفذت يوم غضب، يوم الإثنين 6 نوفمبر 2023، وذلك إثر البلاغ الصادر عن إدارة المعهد "الرافض لمطالبهم التي تقدّموا بها، يوم الخميس 2 نوفمبر 2023، بشأن إشكال توزيع الدروس النظرية، وفقا لممثل الدفعة 13، المحامي الدارس بالسنة الثانية، أحمد بادي، خلال تدخل سابق له في برنامج  Campus.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld