×
×

المكي: الانتخابات المحلية "تمويهية" يسعى من خلالها سعيد لخدمة حملته الانتخابية


©SonFM
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/12/26 21:54
TT
11

أرجع الأمين العام لحزب العمل والإنجاز عبد اللطيف المكي لدى حضوره في برنامج " عطاولة " اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 أسباب ضعف الإقبال على الانتخابات المحلية بتوسع القاعدة الشعبية المعارضة للتوجهات السياسية لرئيس الجمهورية قيس سعيد، قائلا: "إن هذه النسبة تمثل موقفا قويا للرأي العام ضد توجهات الرئيس".

وأشار المكي إلى تكرار مقاطعة الشعب لأربع محطات انتخابية دعا لها رئيس الجمهورية قيس سعيد، مشيرا إلى أن الغاية من انتخابات مجالس الجهات والأقاليم هو إرساء مؤسسات مساعدة قائلا : "إنها عملية" تمويهية '"تسعى إلى إضفاء طابع ديمقراطي لمسار الرئيس" الانقلابي "." على حد وصفه.

وكان قد أعلن الناطق باسم هيئة الانتخابات محمد المنصري عن ارتفاع النسبة العامة للمشاركة في انتخابات المجالس المحلية من 11.66 إلى 11.84 % وذلك عقب فرز المحاضر...

وأكد المكي عدم وجود قانون أساسي يحدد صلاحيات مجلس الجهات والأقاليم التي تتناقض اختصاصاتها المعلنة مع السلطة المركزية الحكومية، داعيا إلى إجراء حوار وطني يقوم على ثلاث ركائز أولها إطلاق سراح "المعتقلين السياسيين" ورفع اليد عن القضاء ثانيها تعيين رئيس حكومة متفق عليه بين النخب السياسية يكون له حق البت في القرارات الاقتصادية وتشكيل حكومة جديدة، وثالثها تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة تعيد الكلمة للشعب.

وقال الأمين العام لحزب العمل والإنجاز إنه كان للرئيس قيس سعيد فرصة من ذهب لإصلاح البلاد في مختلف المجالات من الصحة والتعليم والسكن والاقتصاد لكنه لم يستغلها، وفق قوله.

وأشار المكي في ختام كلامه إلى أن الرئيس قيس سعيد يطلق شعارات دون إنجاز دراسات يسعى من خلالها لخدمة حملته الانتخابية لسنة 2024 وهو ما يفسر فشل مشروعي الشركات الأهلية والصلح الجزائي.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld