×
×

المنتخب التونسي للسيدات يفوز ببرونزية بطولة العالم لرمي المثقال البحري


©google
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/05/27 15:30
TT
11

أحرز المنتخب التونسي للسيدات، المتكون من ليليا الأحمر وفريال التركي ونهى مبروك ورجاء سعيد، الميدالية البرونزية في ختام منافسات بطولة العالم لرمي المثقال البحري في نسختها التاسعة، التي احتضنتها مدينة الحمامات من 21 إلى غاية الـ 26 من ماي الجاري.

ونال لقب بطولة العالم المنتخب الإيطالي، فيما حل المنتخب الفرنسي في المرتبة الثانية وتوج بالميدالية الفضيّة.

وتأتي تفاصيل هذه التتويجات كالآتي: في الفردي سيدات، نالت المراكز الثلاثة الأولى لاعبات المنتخب الايطالي موراندا غايا وفيرونيكا فيزيليا ولوبرانو فينيزيا فيما أحرزت التونسية فريال التركي المركز الرابع عالميا .

وفي صنف الرجال، توج المنتخب الأرجنتيني بلقب النسخة الخامسة والعشرين متفوقا على المنتخب الايطالي صاحب المركز الثاني والمنتخب الفرنسي الحائز على المركز الثالث في حين آل المركز الرابع للمنتخب البلجيكي والمركز الخامس للمنتخب التونسي.

وفي منافسات الفردي رجال، فاز بطل العالم الأرجنتيني بوستوس سالفادور بجائزة أفضل لاعب في البطولة أمام مواطنه غابريال هامبر والبرازيلي نيفاس جورج.

وكان وزير الشباب والرياضة كمال دقيش قد أشرف على مراسم تتويج الفائزين بمعية رئيس الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي وعضو المنظمة العالمية ذات الاختصاص فتحي بيار ورئيس تنظيم بطولتي العالم نبيل الجلازي.

يذكر أنّ تونس هي أول بلد عربي يحتضن فعاليات بطولة العالم لرمي المثقال البحري في منافسة عرفت مشاركة 8 بلدان هي تونس والأرجنتين وبلجيكا والبرازيل والشيلي وفرنسا وايطاليا واسبانيا.

المصدر: وكالات


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld