×
×

بلدية أريانة: 5 مشاريع تهيئة وتعبيد تشارف على الانتهاء


©الصفحة الرسمية لبلدية أريانة على الفايسبوك
آمنة السلطاني
آمنة السلطاني
نشر في 2023/05/29 17:53
TT
11

قال مدير المصالح الفنية ببلدية أريانة، خالد الجبالي، في تصريح لإذاعة Son Fm إنّ الأشغال مستمرة في المشاريع التي تقرر إنجازها علما وأنّ جلّها سيتم تسليمها في غضون أشهر.

وعدد محدثنا هذه المشاريع كالآتي: مشروع تعبيد الطرقات الذي ينضوي ضمن برنامج 2020، والذي يشمل حي الملاحة بأريانة العليا والمنازه والنصر بتكلفة بلغت مليار و800 ألف دينار والذي وصل إنجازه إلى 30 بالمائة علما وأنّه من المنتظر أن يتم الانتهاء منه نهاية شهر أوت.

أمّا مشروع صيانة طرقات برنامج 2021 فقد وصل إلى نسبة 40 بالمائة من إنجازه ويشمل طرقات وسط أريانة والمنازه، بالإضافة إلى صيانة الطرقات القديمة بتكلفة 800 ألف دينار ومن المقدر أن يكون جاهزا في موفى أوت.

أمّا مشروع تعبيد الطرقات بالحي الشعبي وسط أريانة والذي تبلغ قيمته مليارين و100 ألف دينار، فإنّه تأخر نظرا لأشغال الديوان الوطني للتطهير لكنّه بلغ نسبة 60 بالمائة من إنجازه، وهو يتضمّن جزئين: الجزء الأوّل ينتهي منتصف جوان والجزء الثاني الذي يشمل وسط المدينة ينتهي تقريبا مع نهاية أوت.

وتحدّث مدير المصالح الفنية بالبلدية عن مشروع رابع وهو تعشيب ملعب مختار بن رمضان (الذي كان يسمّى سابقا ملعب عزيز تاج)، بتكلفة بلغت مليارا و150 ألف دينار، ويتضمن المشروع ملعبا كبيرا وملعبين صغيري الحجم وقد بلغ المشروع 75 بالمائة من إنجازه علما وأنّ تسليمه يكون نهاية شهر جوان.

أمّا مشروع قاعة الأمير لكرة السلة بالمنزه السابع، فقد استكمل مرحلة البناء ودخل مرحلة التزويق لتبلغ نسبة جاهزيته الـ 90 بالمائة تقريبا، علما وأنّه سيتم تسليمه نهاية شهر جوان أو منتصف شهر جويلية، وبلغت تكلفة المشروع الـ 730 ألف دينار.

وأشار خالد الجبالي إلى أنّه من المنتظر أن يتم الشروع في إنجاز مشروعين هما الآن في طور الدرس من قبل المقاولين، يتمثل الأوّل في تعبيد حي النزهة بقيمة مليارين و80 ألف دينار والمشروع الثاني هو تعبيد طرقات أريانة الجديدة بقيمة مليارين و800 ألف دينار على أن تنطق أشغالهما في منتصف جوان من هذه السنة.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld