×
×

مئات الأطفال ماتوا جوعا في السودان منذ بدء النزاع وفق منظمة "أنقذوا الأطفال"


© رويترز
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/08/25 09:08
TT
11

أكدت المنظمة غير الحكومية "أنقذوا الأطفال" اليوم الثلاثاء 22 اوت 2023 أن ما يقارب ال 498 طفلا سودانيا ماتوا بسبب الجوع أثناء 4 أشهر من الحرب.

وقال مدير المنظمة في السودان "موت الأطفال بسبب الجوع بأرقام مفزعة هو الواقع الجديد الذي لم نتخيل رؤيته".

وأطلق عارف نور مدير المنظمة فرع السودان تحذيرا قائلا: "في بلد كان يعاني بالفعل من الجوع قبل الحرب، يموت الأطفال دوريا وكان من الممكن تجنب ذلك".

وتعرض المصنع الذي كان ينتج 60% من العلاجات الغذائية للأطفال للدمار، وسط مخاوف من تأزم الوضع بعد اضطرار المنظمة غير القادرة على استئناف نشاطها وسط الحرب، إلى التوقف عن علاج 31,000 طفل يعانون من سوء التغذية.

والجدير بالذكر أن الحرب في السودان تسبّبت في مقتل ما يقارب ال 5000 شخص منذ تاريخ 15 أفريل، وفقًا لتقرير صادر عن المنظمة غير الحكومية "بيانات موقع النزاع المسلح وأحداثه، كما أجبرت أكثر من 4 ملايين شخص على الفرار.

وأطلق العاملون في المجال الإنساني الذين منعتهم السلطات من الدخول إلى البلاد أو التنقل فيها أو تعرّضوا لهجمات صيحات فزع نظرا لأنهم لم يتلقوا سوى 27% من احتياجاتهم التمويلية.

وتقول الإحصائيات الرسمية للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين أنّ عدد السودانيين الحاصلين على صفة اللجوء أو طالبي اللجوء يقدر بـ566 شخصا من مجموع 9474 مُسجلا على قائماتها الرسمية للمفوضية إلى حدود نهاية الربع الأول من 2023 .

ويذكر أن وزير الداخلية كمال الفقيه أكد خلال جلسة عامة بالبرلمان بتاريخ 31 جويلية المنقضي أن 80 ألف مهاجر من دول جنوب الصحراء موجودون في تونس، بينهم 17 ألف بصفاقس.

سكاي نيوز


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld