×
×

رمضان بن عمر: "سعيد قام بالسطو على شعارات خصومه ومعارضيه السياسيين لعزلهم"


©الحساب الشخصي لرمضان بن عمر
صوفية الصفاقسي
صوفية الصفاقسي
نشر في 2023/07/24 12:17
TT
11

أفاد الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في تصريح ل SonFm خلال الندوة التي عقدتها منظمة أنا يقظ اليوم الإثنين 24 جويلية 2023 أن رئيس الجمهورية قيس سعيد منذ توليه زمام الأمور في 21 جويلية 2021 – وفي إطار ممارساته الشعبوية- قام بالسطو على خطاب وشعارات من يعتبرهم "خصومه" من سياسيين ومنظمات مجتمع مدني لعزلهم.

وأوضح رمضان بن عمر أن هذه الممارسة تظهر في العديد من خطابات الرئيس على غرار ملف الهجرة وتعاطيه مع أزمة المهاجرين من افريقيا جنوب الصحراء التي قدم فيه تصريحات فضفاضة بعيدة كل البعد عن ممارساته وقراراته والإجراءات المتخذة من قبله وخاصة بحديثه على أن تونس لن تكون حارسا إلا لحدودها، قائلا: دائما ما تكون الممارسات عكس ما يصرح به رئيس الجمهورية".

وبيّن الناطق الرسمي باسم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية أن تونس منعت أكثر من 90 ألف مهاجر من الوصول إلى فضاء شنغن منذ 25 جويلية 2021، وهو رقم رهيب يعكس سياسة قيس سعيد ومساعيه الحثيثة لضبط الحدود البحرية للإتحاد الأوروبي.

وعرج رمضان بن عمر على قمة روما التي عقدت أمس الأحد 23 جويلية 2023 قائلا أنها ترمي إلى تعزيز السياسات اللاإنسانية للإتحاد الأوروبي بمساهمة تونسية، مؤكدا أن "زعيمة الحزب الفاشي الإيطالي" جورجيا ميلوني نجحت في فرض أجندتها السياسية على أغلب دول الجنوب وخاصة منهم من يقفون في الخط الأمامي للحدود الأوروبية.

في الختام شدد رمضان بن عمر على أن مذكرة التفاهم التي وقعت مؤخرا بين تونس والإتحاد الأوروبي ستعزز المقاربة العنصرية في التعامل مع المهاجرين غير النظاميين، تجلت في صور صادمة ولا إنسانية على الحدود الليبية التونسية، أين ألقي بالمهاجرين لمواجهة مصيرهم المحتوم إما بالموت أو بحياة ذل وإهانة للكرامة البشرية.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld