×
×

ترامب أمام المحكمة من جديد بتهمة اغتصاب صحفية


©AFP
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/04/25 09:58
TT
11

تنطلق اليوم الثلاثاء 25 افريل 2023 إجراءات المحاكمة في الدعوى التي تقدّمت بها الصحفية الأميركية إي جين كارول في حق الرئيس السابق دونالد ترامب متهمة إياه باغتصابها خلال تسعينات القرن الماضي.

وستبدأ الإجراءات باختيار هيئة المحلفين للنظر في قضية الصحفية البالغة 79 عاما، والتي ادعت أن الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية اعتدى عليها في متجر في مدينة نيويورك، وعمد إلى التشهير بها حينما كشفت عن الحادثة بعد سنوات.

من جانبه ينفي دونالد ترامب التهمة الموجّهة إليه، في واحدة من القضايا من جملة عدة إجراءات قانونية يواجهها، وقد تعيق ترشحه الى الانتخابات الأميركية العام 2024.

ويذكر أن ترامب مثُل  بداية شهر افريل الجاري أمام المحكمة في قضايا جنائية مرتبطة بدفع أموال إلى ممثلة أفلام إباحية، وذلك لشراء صمتها قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016 التي فاز بها على حساب منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، ليصبح أول رئيس أميركي سابق أو يتقلد السلطة توجه له تهم جنائية.

وطلبت الصحفية المدعية تعويضات ضخمة عن الأذى النفسي والألم والمعاناة وإهانة كرامتها في حين لا يُتوقع أن يدلي ترامب بشهادته، إذ أكد محامو الصحفية أن لا نية لهم في طلب الاستماع إليه في المحاكمة التي يتوقع أن تمتد أسبوعا إلى أسبوعين.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld