×
×

أكبر وكالة سفر صينية تدفع لموظفيها لتشجيعهم على الإنجاب


© العربي الجديد
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/30 15:36
TT
11

أعلنت مجموعة تريب دوت كوم اليوم الجمعة 30 جوان 2023 أنها ستدفع 50 ألف يوان (حوالي 7 آلاف دولار) للموظفين مقابل كل طفل ينجبونه اعتبارا من تاريخ 1 جويلية.

وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها التي تقوم بها شركة خاصة كبيرة في الصين لمواجهة زيادة عدد كبار السن بين سكان البلاد.

وأوضحت الشركة أنها ستقدم إعانة مالية تبلغ 10 آلاف يوان سنويا لمدة 5 سنوات للوالدين عن كل طفل يولد لموظفيها حول العالم، وأشارت إلى أن تكلفة هذا البرنامج ستصل إلى مليار يوان.

وتعد تريب دوت كوم واحدة من أكبر وكالات السفر عبر الإنترنت في العالم، وتضم ما يقرب من 400 مليون مستخدم.

وفي بيان صدر عنها، قال جيمس ليانغ، الرئيس التنفيذي لشركة تريب دوت كوم: "لقد اقترحت دائما أن تقدم الحكومة مساعدات مالية للأسر الراغبة في الإنجاب، خاصة للأسر التي ترغب في إنجاب أكثر من طفل، ويمكن للشركات أيضا أن تلعب دورا في توفير بيئة مناسبة للإنجاب بحسب إمكانياتها الخاصة".

وبعد فترة سريان سياسة الطفل الواحد في الصين من عام 1980 حتى 2015، حذر الباحثون في علم الديموغرافيا من تأثير شيخوخة السكان على الاقتصاد الصيني، مع تراجع قوة العمل وازدياد الضغط على الحكومات المحلية المثقلة بالديون لدعم المسنين.

وتراجع معدل الولادات في الصين في العام الماضي إلى 6.77 مولود لكل ألف شخص مقارنة بـ 7.52 مولود في عام 2021، وهو أدنى مستوى مسجل.

وفي عام 2021، أعلنت السلطات الصينية أن الأزواج مسموح لهم بإنجاب ثلاثة أطفال، ولكن حتى خلال السنوات التي تزامنت مع الجائحة والتي اضطر فيها الناس للبقاء في المنازل، لم ترغب العديد من الأزواج في إنجاب أطفال.

يعزى هذا التراجع إلى عوامل عدة، بما في ذلك ارتفاع تكاليف رعاية الأطفال والتعليم، وتدهور الدخل، وضعف الشبكة الاجتماعية للدعم، وعدم المساواة بين الجنسين."

سكاي نيوز


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld