×
×

تراجع قياسي بحالات الزواج في الصين يثير عدة مخاوف


© بي بي سي
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/13 16:00
TT
11

كشف تقرير رسمي لأرقام وزارة الشؤون المدنية في الصين، عن تراجع حالات الزواج في عام 2022 إلى أدنى مستوى على الإطلاق منذ بدء عملية الاحصاء، مما بث العديد من المخاوف من تأثير هذا التراجع على اقتصاد البلد الآسيوي الضخم بسبب تراجع الثروة البشرية.

ووفق الأرقام الرسمية فإن 6.83 ملايين فقط من الأزواج أكملوا ارتباطهم خلال العام الماضي، وهو رقم أقل بـ800 ألف مقارنة بـ2021.

ويتزامن هذا العزوف عن الزواج مع مواجهة الصين انخفاضا على مستوى عدد المواليد الجدد، حيث فقدت البلاد صدارتها السكانية في السنوات الاخيرة، وأصبحت الهند هي الأولى عالميا.

وتراجع عدد سكان الصين للمرة الأولى منذ 6 عقود، وتخشى السلطات الصينية أن يؤثر تراجع عدد السكان على نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم، ما تعانيه دول أخرى كثيرة متقدمة، على غرار اليابان وكوريا الجنوبية والبلدان الاسكندنافية.

ووصل معدل المواليد في الصين إلى 6.77 ولادات لكل ألف نسمة، وهذه النسبة هي الأدنى على الإطلاق، فيما كانت تصل إلى 7.52 للألف نسمة عام 2021.

وتعتزم الصين إطلاق مبادرة في أكثر من 20 مدينة لغاية التحفيز على الزواج وتأسيس عائلات لتجاوز هذا الوضع المقلق الذي تعيشه الصين.

كما بدأت أقاليم صينية في توفير إجازات مدفوعة من العمل عند الزواج، من أجل التشجيع على الارتباط.

المصدر: سكاي نيوز عربية


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld