×
×

البرلمان: منع الصحفيين من مواكبة جلسات اللجان


©صفحة البرلمان بموقع فايسبوك
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/15 16:59
TT
11

قرر مكتب البرلمان اليوم الخميس 15 جوان 2023، تقييد حضور الصحفيين ومنعهم من متابعة أعمال اللجان والدخول إلى قاعات اجتماعاتها.

وأصدر مكتب مجلس النواب بيانا اثر اجتماعه اليوم جاء أنه بناءً على ملاحظات وتدخلات أعضاء المكتب والمقترحات التي قدموها بشأن حضور الإعلاميين في أعمال اللجان داخل المجلس، وأكد رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة أنه يرحب بحضور الإعلاميين والسماح لهم بالعمل في المساحات المخصصة لهم داخل مجلس النواب، وفق البيان.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن الإعلاميين بإمكانهم التواصل مع النواب والتفاعل معهم بحرية، مؤكدا أن جميع اللجان تصدر بيانات صحفية في نهاية اجتماعاتها، ويتم نشرها فوراً على الموقع الإلكتروني للمجلس وصفحته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يتيح للإعلاميين النفاذ إليها، حسب ما جاء بنص البيان.

ويذكر أن الإعتداء على حرية الصحفيين في ممارسة نشاطهم داخل البرلمان تكررت في العديد من المناسبات آخرها خلال اجتماع لجنة التشريع العام بتاريخ 12 جوان الجاري، لولا تدخّل رئيس اللجنة ياسر القوراري وعدد من النواب على غرار فوزي دعاس وتوجههم إلى رئيس البرلمان ومطالبته بالسماح للصحفيين بالدخول، لَتم منعهم، وفق إذاعة موزاييك أف أم.

كما تجدر الإشارة أن هذا المنع يعد خرقا جسيما للنظام الداخلي للبرلمان ومصادرة لحق الصحفيين في الحصول على المعلومات، إذ ينص الفصل 60 من النظام الداخلي على أن "جلسات اللجان علنية، وللجنة أن تقرر سريةّ جلستها بأغلبية أعضائها".


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld