×
×

الدريدي: شاحنات التهريب تعبر الحدود على مرأى من الديوانة


©google المدير العام للشركة التونسية لصناعة العجلات المطاطية منتصر الدريدي
مروى دجبي
مروى دجبي
نشر في 2023/04/27 16:07
TT
11

أكد الرئيس المدير العام للشركة التونسية لصناعة الإطارات المطاطية منتصر الدريدي في حوار له مع إذاعة "Son FM" إحالة حوالي 911 عون في مصنعي منزل بورقيبة ومساكن على البطالة الفنية.

وأرجع الدريدي قرار غلق المصنعين لتنامي ظاهرة التهريب وعدم القدرة على تسويق منتجاتها بعد امتلاء مخازن المصنعين مؤكدا معاينته لشاحنات دخلت أرض الوطن عبر معبر "رأس جدير" الحدودي محملة بعجلات مطاطية غير صالحة للإستعمال بمرأى من شرطة الديوانة.

هذا وأشار الدريدي إلى وجود شبكات تهريب عملاقة تنشط داخل وخارج الوطن يصل نسق تهريبها اليومي إلى 300 عجلة مطاطية في مخالفة لكراس شروط التوريد.

وكانت الوحدات الديوانية قد حجزت 6035 عجلة مطاطية مهربة خلال الثلاث أشهر الأولى من سنة 2023 في تضاعف لأكثر من 6 مرات مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي في المقابل يرفض عدد من التونسيين الذين تحدثنا معهم اقتناء عجلات الشركة التونسية لصناعة الإطارات المطاطية لارتفاع أسعارها ويحبذون اقتناء المهربة مؤكدين توفرها على المعايير ذاتها.

يذكر أن الدولة التونسية قد وضعت هذا الأسبوع تعزيزات أمنية على الحدود البرية كما بدأت في فتح بحث تحقيقي حول شبهات التهريب داخل الديوانة.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld