×
×

الإبقاء على غازي الشواشي بحالة سراح في قضية على معنى المرسوم 54


© الصفحة الرسمية لغازي الشواشي على فيسبوك
صوفية الصفاقسي
صوفية الصفاقسي
نشر في 2023/06/30 13:49
TT
11

قرّر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس الإبقاء على القيادي بحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي بحالة سراح في القضية المتعلقة بشكاية رفعتها ضده وزيرة العدل على معنى المرسوم 54، وفق ما أكده عضو المكتب السياسي لتيار الديمقراطي وسيم حمّادي ل Son Fm.

ورافق مثول الشواشي أمام قاضي التحقيق وقفة مساندة دعا إليها حزب التيار الديمقراطي أمس الخميس 29 جوان 2023 تضم عدد من الممثلين عن الأحزاب السياسية على غرار حزب العمال والحزب الجمهوري وائتلاف صمود وحزب القطب، إلى جانب أفراد أسرة غازي الشواشي.

وفي هذا الإطار قال عضو المكتب السياسي للتيار الديمقراطي وسيم حمّادي في تصريح ل Son Fm أنهم وللمرة الأولى تمكنوا من رؤية غازي الشواشي وذلك عند دخوله للمحكمة، مؤكدا أن معنوياته مرتفعة في مواجهة ما وصفها بمحاولة السلطة تركيع المعارضين السياسيين والناشطين الحقوقيين والصحفيين من خلال المرسوم 54، قائلا:" من عليه أن يخاف وأن يرهق وأن تصيبه الضغوطات النفسية هو القائم على السلطة الحالية، الذي استمات التضييق على المعارضين، وانتهك حرياتهم".

وجدّد عضو المكتب السياسي بالتيار الديمقراطي تعبيره عن تضامنه المطلق واللاّمشروط مع الأمين العام السّابق للحزب غازي الشواشي وكل المعتقلين السياسييين.

ويذكر أن غازي الشواشي سيبقى موقوفا على ذمة القضية المتعلقة بتكوين وفاق بغاية التآمر على أمن الدولة الداخلي وتدبير الاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة.

 

 

 

صور من الوقفة التضامنية /صفحة التيار الديمقراطي
صور من الوقفة التضامنية/صفحة التيار الديمقراطي

 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld