×
×

معركة الأمعاء الخاوية: رسالة نضال وتحدي من المعتقلين السياسيين في تونس


Illustration: SonFM
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/10/05 23:42
TT
11

في تطور جديد للأوضاع السياسية في تونس، نشرت المحامية دليلة مصدّق رسالة مؤثرة كتبها عدد من المعتقلين السياسيين، وجاء الإعلان عن الرسالة في تجمع اعتصام عائلات المعتقلين.

يندد المعتقلون في الرسالة بما وصفوه بـ"المهزلة القضائية والسياسية" التي تعصف بحقوق الإنسان وتقوض مكتسبات الثورة التونسية. تتضمن الرسالة اتهامات مباشرة للنظام بـ"تفكيك أوصال الدولة" و"حكمها بعصا البوليس وبترهيب القضاء". تشير الرسالة أيضاً إلى أن المعتقلين يستعدون لـ"معركة الأمعاء الخاوية" كآخر وسيلة للدفاع عن حقهم في النضال السلمي، ويعتبرون أن الجسد أصبح السلاح الوحيد لهم لمواجهة "الظلم والاستبداد".

وقع على الرسالة كل من جوهر بن مبارك وعصام الشابي وغازي الشواشي ورضا بلحاج وعبد الحميد الجلاصي وخيام التركي. تختتم الرسالة بدعوة للتضامن والوقوف إلى جانب النضال السياسي، مع وعد بـ"انتصار أكيد"، وتحية للشهداء. تأتي هذه الرسالة في ظل تصاعد التوترات السياسية والاجتماعية في تونس، وتسلط الضوء على الظروف القاسية التي يعيشها المعتقلون وعزمهم على مواصلة النضال.

في هذا السياق، تعتبر الرسالة صدى لأصوات تنادي بالعدالة والحرية، وتحمل في طياتها رسائل قوية للشعب التونسي والعالم، تأكيداً على أن النضال من أجل تونس حرة وديمقراطية لن يتوقف.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld