×
×

الإفريقي ينقذ جماهيره من عناء التنقل لشراء تذاكر لمباراة الكلاسيكو


©الموقع الرسمي للنادي الإفريقي
صوفية الصفاقسي
صوفية الصفاقسي
نشر في 2023/04/24 09:28
TT
11

أعلنت هيئة النادي الافريقي أن بيع تذاكر المباراة التي ستجمع فريق كرة القدم بالنجم الرياضي الساحلي يوم الأحد 30 أفريل 2023 لحساب الجولة الخامسة من مرحلة التتويج للرابطة المحترفة الأولى، سيكون عبر موقعها الإلكتروني.

الموقع الرسمي للنادي الإفريقي

بادرة تعيد إلى الأذهان ما تتكبده الجماهير التونسية خلال محاولة ابتياع التذاكر على عين المكان من عناء انتظار وسوق سوداء سيطرت على عمليات البيع.

ويذكر أن تم يوم 17 نوفمبر 2016 و خلال جلسة بمقر وزارة شؤون الشباب والرياضة ، التوقيع على اتفاقية إطارية لاعتماد موقع  www.tunisieticket.tnالتابع للبريد التونسي كموقع رسمي لتأمين عمليات بيع جزء من تذاكر مقابلات كرة القدم عبر الأنترنات.

وأشرفت وزيرة شؤون الشباب والرياضة آنذاك "مجدولين الشارني" على التوقيع على الاتفاقية مرفوقة بكاتب الدولة للرياضة السابق عماد الجبري وبحضور "معز شقشوق عندما كان رئيس المدير العام للبريد التونسي وبعض إطارات المؤسسة ووديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم إضافة إلى عدد من أعضاء المكتب الجامعي وبعض رؤساء الأندية الرياضية.

وذكرت الوزارة في تلك الفترة أن خدمة بيع تذاكر مقابلات كرة القدم عبر الأنترنات ستوفر مزيدا من الأريحية للجماهير الرياضية بمختلف مناطق الجمهورية وتجنبهم عناء التنقل،إلى جانب الحد من السوق السوداء لبيع تذاكر المباريات باعتماد وسائل الدفع الالكترونية التي يوفّرها البريد التونسي وبطاقات الدفع البنكية وكذلك بطاقات الدفع الدولية.

موقع Tunisieticket.tn في 2023

لتختفي هذه الخدمة فور إعلان بدأ استغلالها، وتقضي الجماهير التونسية مستقبلها كماضيها وحاضرها في الكر والفر أيام بيع التذاكر بين السوق السوداء وغلاء الأسعار وطول الانتظار في الطوابير ، لتلاحقهم بين الفينة والأخرى العصا الغليظة لأعوان الشرطة قائلة "روح من غادي التساكر وفاو".

ولعل أقرب مثالا يمكن بسطه ما شهده محيط الملعب الأولمبي بالمنزه صباح السبت 18 جوان 2022 خلال بيع تذاكر الدربي لجماهير الترجي الرياضي التونسي من  فوضى وعنف شديد بين أعوان وزارة الداخلية الذين خيروا فتح الشبابيك لنصف ساعة قبل غلقها والتوجه نحو السوق السوداء أمام توافد ألاف الأحباء من أنصار الترجي منذ الساعات الأولى من مختلف مناطق الجمهورية لكنهم لم يظفروا إلا بالغاز المسيل للدموع في محيط الملعب.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld