×
×

الصادق بالطيّب: وزارة الرياضة تدخّلت في المسار الانتخابي لجامعة كرة القدم

قال المحامي الصادق بالطيب خلال حضوره في برنامج عالطاولة عن مسار الانتخابات الخاصة بالجامعة التونسية لكرة القدم ومآلها وعلاقة وزارة الشباب والرياضة بالانتخابات


© Son FM (المحامي الصادق بالطيب)
قسم الأخبار
قسم الأخبار
2024/05/10 20:44
TT
11

قال الاستاذ الصادق بالطيب، اليوم الجمعة 10 ماي 2024,، لدى حضوره في برنامج "عالطاولة" أن رأس الجامعة لكرة القدم، في إشارة لوديع الجريء، انزاح منها بفعل القانون والقضاء، مشيرا إلى أن الوضعية الحالية صلب ال جامعة وقتية.

وتابع الأستاذ موضحا أنهفي المرحلة الأولى ترشحت من بينها قائمتان اندمجتا في قائمة واصف وتقدمت بذلك قائمة جلال بن تقية، وبهذا لم تتقدم قائمة زياد وتقية للانتخابات، وبعد الإعلان عن ة القائمات الثلاث، انطلقت الجامعة في آجال جديدة وقائمات جديدة للانتخابات، وعند ذلك حدث التحالف بين قائمتي وسام لطيف وماهر بن عيسى مع نائب رئيس الجامعة، معتبرا أن هذه القائمة "من اعداد وزير الشباب والرياضة كمال دقيش"، ظنا منه بتنظيف "رواسب كرة القدم التونسية" وفق تعبيره.

وقال بالطيب أن قائمة زياد تلمساني لم تتقدم في البداية للانتخابات لأنها ذات قناعة بأن المنظومة الحالية وق وانينها يجب أن ترحل. واعتبر ضيف البرنامج ان الجامعة التونسية لكرة القدم تحولت في المدة الأخيرة إلى "سمسار"، وتخلت عن دورها الأساس ي المتمثل في التكوين.

وطالب من جهة اخرى رؤساء الأندية ونوابهم بتحمل مسؤولياتهم، وحذرهم من خطورة القيام بخطوات غير قانوني ة بغاية تبييض صورة هذه الجامعة "ذات الحسابات غير الواضحة".

وقال المحامي أن المكتب الجامعي الحالي يدافع عن بقائه المرتبط بالتستر عن الوضعية السابقة أو محاولة تبييضها، م وجها رسالة إلى رؤساء الجمعيات محذرا فيها من الانسياق وراء المنظومة الحالية.

وأوضح الأستاذ بالطيب أن وزارة الشباب والرياضة قامت بإيداع مراسلة ذات طابع سري للكتابة العامة للجامع ة التونسية لكرة القدم موجهة للجنة الاستئناف ليلة النظر في ملفات القائمات المترشحة، معتبرة غيرت الموازين عند إتخاذ القرارات.

ومن المنتظر ان يحلّ وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال الأيام القليلة القادمة بتونس، بغاية اتخاذ القرارات اللازم ة، على إثر عجز لجنة الانتخابات التابعة للجامعة التونسية لقدم عن إنجاح عملية انتخاب مكتب جامعي جديد، بعد إسقاط كل القائمات المترشحة للسباق الانتخابي


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld