×
×

الكاف:انطلاق فعاليات مهرجان سيكا جاز


زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/03/15 11:46
TT
11

 انطلقت أمس الثلاثاء 14 مارس 2023 فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان » سيكا جاز » بالكاف الذي يتواصل إلى غاية السبت 19 مارس الجاري، وسط توقعات بتحقيق دورة ممتازة هذه السنة وفق ما أفاد به مدير المهرجان رمزي الجبابلي.

وقد شهد حفل الافتتاح سهرة فنية بتوقيع موسيقى الجاز بعرض بعنوان « مجاز » وهو « أهم مشروع في موسيقى الجاز في تونس بقيادة الفنان مالك الإخوة ». وكما في كل دورة يشهد المهرجان طرح فقرة جديدة على البرنامج العام، وفي هذه النسخة سيكون الجمهور على موعد مع فعالية "جديد الكاف"، والتي تهدف إلى عرض أهم إنتاجات مبدعي الجهة على الجمهور والصحفيين وكلّ المعنيين بالشأن الفني في ولاية الكاف.

 

كما تفسح هذه الفقرة المساحة والمجال لاكتشاف الموسيقى الجهوية، عن طريق تقديم عروض خارج مركز الفنون الدرامية والركحية والمركب الثقافي الصحبي المسراطي، وتهدف هذه الإضافة إلى التعرّف أكثر على الخصوصيات المحلية البعيدة عن المركز مثل الطويرف والقلعة الخصباء وتاجروين.

 

وتشمل برمجة "سيكا جاز" لهذا العام مشاركة فنانين وفرق تنتمي إلى عوالم الإلكترو والجاز والفانك والسول، وهم: "مجاز" لمالك الأخوة من تونس، الذي افتتح التظاهرة، وسميرة براهمية من الجزائر، و"مجموعة نون" من فرنسا، وإيرغا ليتنان من فنلندا، وإيدا نيلسان من الدنمارك، في حين يقدّم حفل الاختتام البريطاني بيل لورانس و"أوركسترا قرطاج السينفوني" بقيادة حافظ مقني.

صابرين بن محمود 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld