×
×

 المشاكل مع الجيران تتصدر قائمة المشاكل القانونية الأكثر شيوعا في تونس بـ22% حسب معهد لاهاي


مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لمعهد لاهاي للابتكار القانوني
زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/03/22 17:50
TT
11

قدمت مديرة معهد لاهاي للابتكار القانوني بتونس رجاء مازح في تصريحها لبرنامج "لوميدي2" اليوم الاربعاء 22 مارس 2023، أهم المؤشرات والأرقام التي توصّل إليها التقرير الصادر عن المعهد بخصوص درجة رضا التونسيين وأهم احتياجاتهم، مشيرة إلى أنّ التقرير تم انجازه سنة 2021 مباشرة بعد الخروج من جائحة كورونا، حيث تم استجواب 5000 شخص وهي عيّنة متجانسة تم اختيارها بطريقة عشوائية وتمّ تقسيمها حسب الفئة العمرية والمدخول.

وبينت رجاء مازح ان المشاكل مع الجيران هي من بين المشاكل القانونية الأكثر شيوعا في تونس بنسبة  22بالمئة تليها مشاكل في المال بين الافراد بنسبة 20 بالمئة ومشاكل على مستوى الخدمات العمومية بنسبة 19 بالمئة ومشاكل العمل بين الاجير والمؤجر 17 بالمئة.

وبينت أن التونسيين يواجهون 5 ملايين مشكلة قانونية، وأفادت بأن 1،2 مليون مشكل تم حله و2،3 مليون مشكل مازال متواصلا و1،6 مليون مشكل وقع التخلي عن إيجاد حل قانوني له.

وتحدثت ضيفة البرنامج عن درجة الرضا عن مرفق العدالة في تونس، وأشارت أن الاستبيان وضح احتياجات العدالة والمسار الذي يعتمده المواطن التونسي لحلحلة مشاكله القانونية،حيث ان 17 بالمئة ممن تعرضوا لمشاكل قانونية وجدوا حل كلي، 45 بالمئة بصدد البحث عن حلول و32 بالمئة منهم تخلوا عن إيجاد حل.

صابرين بن محمود 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld