×
×

الشركة النائشة "Coachess " تحظى بتمويل قدره 600 ألف دينار


© Radio Son fm إيهاب الكعبي مؤسس الشركة النائشة "Coachess " محمد هادي الجريدي مؤسس شركة "Omicrone
زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/04/19 15:21
TT
11

أكّد إيهاب الكعبي مؤسس الشركة النائشة "Coachess " ولاعب الشطرنج أنّ هناك عديد الامكانيات المتاحة لبعث مشاريع مستوحاة من لعبة الشطرنج، مشيرا إلى أنّ هذه الأخيرة بدأت في الانتشار بصفة ملحوظة.

وكشف إيهاب كعبي خلال تدخّله في برنامج "لوميدي2" أنّ 600 مليون شخص عبر العالم يلعبون الشطرنج يوميا، لافتا إلى أنّ هذه اللعبة تعمل على مساعدة الأطفال على التركيز والتخطيط.

كما أفاد بأنّ تفكيره في بعث شركة ناشئة تتعلق بلعبة الشطرنج انطلق منذ سنة 2021.

وتقدم الشركة مجموعة من الخدمات المرتبطة بلعبة الشطرنج باستخدام الذكاء الصناعي، مثل دورس تعلم الشطرنج للمبتدئين وأدوات مدعمة بالذكاء الاصطناعي لمساعدتهم على تحليل طريق لعبهم وتحسينها.

كما شدّد محدّثنا على أنّ العمل الجماعي هو العنصر الأهم في تأسيس الشركة ونجاحها، مبرزا أنّ الاستثمارات لا تعني فقط توفير موارد مالية للشركة بل تبادل الخبرات والتجارب.

وبيّن مؤسس الشركة أنّه أخذ الصعوبات التي اعترضته على أساس أنّها تحدّ له، مبرزا أنّ من بين أهداف الشركة أنسنة الذكاء الاصطناعي عن طريق "Coachess " .

من جانبه قال محمد هادي الجريدي مؤسس شركة "Omicrone" المختصة في الاستشارات الخاصة باستراتيجية التحول الرقمي إنّ شركته لن تقدّم لـ "Coachess " التمويلات فقط بل ستقوم بتوجيهها وتطويرها من خلال وضع خبراتها وتقديم النصائح اللازمة بهدف التقدّم بالفكرة.

وأضاف محدّثنا أنّ لعبة الشطرنج تتميّز بالجانب الانساني فيها والجزء المتعلق بكل ماهو فني.

وقدّمت شركة "Omicrone" للشركة الناشئة "Coachess " تمويلا بقيمة 600 ألف دينار لتتمكّن هذه الأخيرة من الانطلاق في تقديم خدماتها لحرفائها والاستماع إلى حاجيات لاعبي الشطرنج.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld