×
×

انطلاق فعاليات أيام كابيلا المسرحية والدخول مجاني


الصفحة الرسمية لدار الثقافة ابن الهيثم على موقع فايسبوك ©️
زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/06/17 10:19
TT
11

انطلقت أمس الجمعة 16 جوان 2023 "أيام كابيلا المسرحية" لتتواصل إلى غاية 23 جوان الجاري، وأيام كابيلا المسرحية هي تظاهرة ثقافية ستقام في دورتها الأولى بدار الثقافة ابن الهيثم بولاية قبلي تقوم على عرض أعمال مسرحية مختلفة.

وتمّ إطلاق عنوان أيام كابيلا المسرحية نسبة إلى التسمية القديمة لولاية قبلي باللغة اللاتينية.

وفي هذا الإطار قال بسام بن حمادي مدير دار الثقافة ابن الهيثم في تصريح لإذاعة Son fm  إنّ هذا التظاهرة متاحة لجميع الشرائح العمرية، حيث احتضنت أمس دار الثقافة ابن الهيثم في الافتتاح عرضا مسرحيا لليافعين والكهول تحت عنوان "تيرابي" لجمعية عشاق التياترو بقرمدة.

ويتلقى الأطفال اليوم السبت مع العرض المسرحي "أميرة السعادة" الذي يعود في انتاجه إلى شركة زمان للإنتاج والتوزيع بقفصة، هذا وسيخصص يوم الأحد لعرض مسرحية "ملحمة كاف حسن" لجمعية الميعاد بالسند من ولاية قفصة.

وتتواصل فعاليات التظاهرة وفق إفادة مدير دار الثقافة ابن الهيثم بسام بن حمادي من خلال عرض مسرحية برادوكس والتي تم انتاجها من طرف نادي المسرح بدار الثقافة ابن الهيثم بولاية قبلي وذلك يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف ذات المصدر أنّه ستيم تخصيص يوم الخميس لعرض مسرحية "العاصفة" لجمعية القيروان للثقافة وحقوق الانسان، مشيرا إلى أنّ موعد اختتام تظاهرة أيام كابيلا المسرحية سيكون مع عرض مسرحية "عقاب الجواب" لشركة رؤى للإنتاج والتوزيع بالقلعة الكبرى.

وشدّد محدّثنا على أنّ هذه الدورة الأولى هي تحسيسية بالأساس عملت على تجميع كل العروض المسرحية تزامنا مع فصل الصيف لتكون من بين التظاهرات التي تساهم في الترفيه عن الناس وإعطاء دفع جديد للشباب.

وأفاد بن حمادي في ذات التصريح بأنّ الدورة متاحة للجميع من مختلف الفئات العمرية والدخول سيكون مجانيا لمشاهدة كل العروض، لافتا إلى أنّ كل العروض المخصصة لليافعين والكهول ستعرض بداية من الخامسة مساء في حين أنّ العروض الخاصة بالأطفال سيتم عرضها على الساعة العاشرة صباحا بدار الثقافة ابن الهيثم بقبلي.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld