×
×

مهرجان نوار الملح في دورته الأولى: بعد فني إجتماعي يشمل كل الفئات


©إذاعة الشباب ملصقة المهرجان
أميرة الرويسي
أميرة الرويسي
نشر في 2023/08/23 13:26
TT
11

بإشراف وزارة الشؤون الإجتماعية تفتتح اليوم 23 أوت 2023 بمسرح قرطاج الأثري بتونس الدورة الأولى لمهرجان "نوار الملح" و الذي ستمتد فعالياته  إلى حدود يوم 27 أوت الجاري تحت شعار " الفن للجميع".

مهرجان إعتمدت برمجته تقريب الفن من الفئات الهشة ضمن بعد إجتماعي هادف وموجه للعروض المبرمجة، سواء من خلال إختيار مناطق العروض والتي توزعت على ولايات تمثل تقريبا كل أقاليم تونس (تونس، الكاف، القيروان ، توزر) أو من خلال البرمجة التي ضمت المسرح و فنون الراب و الموسيقى الفلكلورية والتراثية.

بميزانية في حدود ال 300 ألف جينار حسب تصريح للسيد إبراهيم بن إدريس رئيس الهيئة العامة للنهوض الإجتماعي بوزارة الشؤون الإجتماعية، تمت برمجة 5 خمسة عروض أولها الإفتتاح على مسرح قرطاح الأثري، بمشاركة كلا الفنانتين زهرة الأجنف و نوال بن صالح إضافة  إلى الفنانين صبري مصباح و سانفرا مع مشاركة رعاة سمامة بعرض "هطايا هطايا" بقيادة عدنان الهلالي.

 ثم يوم 24 عروض الكاف بالقصة والتي سيؤثثها الفنان ياسر الجرادي و المسرحي البحري الرحالي بالإضافة إلى الفنانة لينا بن علي.

أما يوم 25 أوت فستشمل عروض توزر والتي ستنعقد بفضاء دار عزوز عروضا يؤمنها كل من الفنان نضال اليحياوي والعروسي الزبيدي، وفي نفس اليوم، و بالنسبة إلى ولاية القيروان تحديدا بمعتمدية العلا (البطحاء) سيقع عرض مسرحية بنات سعاد بطولة نعيمة الجاني وتقديم عرض فني تحييه فضيلة بن علي.

أما بالنسبة إلى عروض تونس فسيعرض يوم 26 بفضاء مسار بباب سعدون عرض مسرحي بطولة سامي النصري.

هذا وتختتم هذه الدورة الأولى يوم 27 أوت 2023 بالملاسين بتونس بعرض مسرحي " ملاسين ستوري" بطولة بلال البريكي ، وسيتم خلال هذا الحفل كذلك تتويج المبدعين الفائزين في مسابقة المواهب في شتى المجالات الفنية والإبداعية والتي شارك فيها أبناء المنتفعين ببرنامج الأمان الاجتماعي وهم حسب إعلان السيدة إسمهان الفرجاني مديرة هذه الدورة:

-       أشرف النميري في مسابقة الرسم

-       أريج بن حسين عن فئة الرواية لليافعين

-       مركز الدفاع و الدماج الاجتماعي بالفحص في مسابقة المسرح


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld