×
×

بلدية باردو: رفع حوالي 352 طن من فضلات عيد الأضحى


بلدية باردو أشغال رفع الفضلات©
مروى دجبي
مروى دجبي
نشر في 2023/07/03 18:29
TT
11

تمكنت بلدية باردو من رفع حوالي 352 طن من الفضلات المختلفة على امتداد أيام عيد الأضحى الثلاث، رغم نقص المعدات وفق ما أكدّه اليوم 03 جويلية 2023 لـ  SonFM المكلف بتسيير البلدية عادل السوسي.

وقال السوسي أن البلدية كانت قد أعدت خطة استباقية لمجابهة أزمة تكدس فضلات عيد الإضحى، خاصة بعد أن أثبتت التجربة أن كميات الفضلات تتضاعف في هذه المناسبة، حيث أطلقت حملة تحسيسية موجهة إلى المواطن بهدف معاضدة جهودها، ثم ركزت عدد من الحاويات داخل الأحياء السكنية، فيما انطلق أعوان النظافة في رفع الفضلات بعد ظهر يوم العيد، مشيرا إلى أن شاحنة رفع الفضلات التابعة للبلدية معطلة.

ونوه السوسي إلى أن معضلتين جمعتا جميع البلديات في تونس العاصمة، وهي كثرة الفضلات ونقص المعدات وقدمها وهو ما يفسر تعطل رفع الفضلات في عدد من البلديات أيام عيد الإضحى، ويقدر المعدل اليومي للفضلات التي يتم رفعها في بلدية باردو ما بين 50 إلى 60 طن دون اعتبار الفواضل الخضراء وفواضل البناء.

يذكر أن متساكني عدة بلديات في تونس الكبرى على غرار العمران الأعلى ومنوبة كانوا قد أطلقوا صيحات استغاثة عبر مواقع التواصل الإجتماعي بسبب تراكم فضلات عيد الأضحى دون تدخل "جاد" من الطرف البلدي.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld