×
×

بلدية بن عروس: خطة لمكافحة الحشرات لن تشمل سبختي رادس وسليمان


©الصفحة الرسمية لبلدية بن عروس على الفايسبوك
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/08 13:53
TT
11

قال المكلف بتسيير بلدية بن عروس كمال الوحيشي لـ Son FM إن البلدية انخرطت في خطة وطنية جهوية لمكافحة الحشرات ستعمل على الحد من وجودها وليس القضاء عليها ولن تشمل سبختي رادس وسليمان التي تثير إستياء المواطنين.

وأشار ذات المصدر إلى أن مداواة سبختي رادس وسليمان تتطلب تكاتف جهود عدة أطراف وطنية رغم ما يثيره سيل الحشرات المتدفقة منها من إزعاج للمواطنين ومطالبات بمداواتها.

ومن المنتظر أن تشمل الخطة الجهوية لمكافحة الحشرات التي أطلقتها البلدية تحت إدارة فريق خاص، مداواة مجاري المياه الراكدة والأودية وإطلاق حملات تنظيف داخل المدن عن طريق المقاومة العضوية والتنظيف الحراري ( قتل الحشرات عن طريق الحرارة) مقابل تجنب المقاومة الكيميائية قدر الإمكان (تؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان والبيئة والمائدة المائية).

وتقوم الخطة أيضا على تحديد أماكن تواجد المخافر الإيجابية داخل الفضاء البلدي والذي يحتوي على مياه راكدة ويرقات حشرية، وتعول البلدية على بلاغات المواطنين في تحديد هذه المواقع إلى جانب معاضدة جهودها بالامتثال إلى طرق الوقاية من تكاثر البعوض، هذا وأطلقت البلدية برنامج تحسيسي في هذا الغرض لكن السؤال يبقى قائما حول جدوى هذا البرنامج والخطة الجهوية في ظل عدم مداواة المصدر الرئيسي للحشرات في البلدية ألا وهي السباخ.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld