×
×

في خطوة استباقية، الصين تكشف عن أوّل قمر صناعي لها في الفضاء يعمل بتقنية الجيل السادس 6G


©️chinadaily
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2024/02/26 16:52
TT
11
سجّلت الصين تقدمًا تكنولوجيًا في مجال الاتصالات عبر وضع أول قمر صناعي في العالم في مداره لاختبار تقنية الجيل السادس 6G، التي تعد بسرعات وتوصيل ثوريين.
 
وفي هذا السياق، قامت شركة China Mobile بإطلاق أول قمر صناعي 6G، وهو مشروع تم تنفيذه بالتعاون مع الأكاديمية الصينية للعلوم، تحديدًا مع أكاديمية الابتكار للأقمار الاصطناعية الصغيرة. يُعَد هذا القمر الصناعي التجريبي، الذي وُضع في مدار منخفض، مجهزًا لاستكشاف هندسة هذا المعيار الجديد، مستهدفًا سرعات واستجابة غير مسبوقة.
 
ويقع القمر الصناعي على ارتفاع مداري يبلغ حوالي 500 كيلومتر، مما يوفر مزايا مثل الانخفاض في التأخير ونقل بيانات بسرعة عالية، الأمر الأساسي للشبكات المستقبلية المتكاملة بين الفضاء والأرض. يُعَد هذا المشروع النموذجي بمثابة مختبر للتقنيات المبتكرة، بما في ذلك إدارة مرنة لوظائف الشبكة المركزية.
 
ووفقًا لصحيفة China Daily، التي نشرت هذه المعلومات، يُعتبر هذا القمر الصناعي أول قمر اصطناعي للاختبار في مدار منخفض في العالم يستخدم تقنية الاتصال 6G. 
 
تهدف شركة China Mobile إلى تقديم خدمة موثوقة من خلال استخدام برامج وأجهزة تم تطويرها داخليًا. من المتوقع أن تدعم هذه الأجهزة إعادة بناء البرامج ونشر وظائف الشبكة وإدارتها بشكل آلي.
 
 تتجلى المنافسة في مجال الابتكارات في مجال 6G حول العالم، حيث تسعى فرنسا إلى دمج هذه التكنولوجيا من خلال خطة استثمارية، وقد وصلت الصين إلى 100 جيجابت في الثانية، وتخطط كوريا الجنوبية لنشر شبكتها بحلول عام 2028، مما يظهر إرادة العالم في تحقيق تقدم رقمي جديد.
 
لكن على الرغم من جهود شركتي China Mobile وSamsung، لا يُتوقع أن تصبح تقنية 6G شائعة قبل عام 2030 على الأقل. وقد سبق لشركة China Mobile أن وضعت جسم فضائي بتقنية 5G في المدار.
 
وكالات

مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld