×
×

في مسعى لتثمين المواهب الفنية بالمنطقة … بلدية التضامن تُقيم "المهرجان الصيفي"


ملصقة المهرجان / ©المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بأريانة
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/08/08 15:27
TT
11

تنظم بلدية التضامن بالشراكة مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بأريانة "المهرجان الصيفي بالتضامن" في دورته 34 الذي ينطلق غدا الأربعاء 09 أوت 2023 ويستمر إلى غاية 15 أوت 2023 بالمنتزه العائلي بالتضامن، هذا وستتنوع العروض من حفلات تنشيطية للأطفال ومسامرات شعرية وعروض كرنفال وسهرات روحانية. من جهته أكد الكاتب العام المكلف بتسيير البلدية سليم حكيم لـ SonFM أن دخول العروض سيكون مجانيا ومفتوحا للجميع.

هذا ومن المنتظر أن يجوب الأربعاء 09 أوت 2023 كرنفالا استعراضيا شوارع التضامن نحو منتزه الفنون انطلاقا من مفترق معهد الشابي يتخلله عرض للخيول بملعب السوق، وذلك على الساعة الرابعة مساء، فيما سيحيي الفنان غازي العيادي عرضا موسيقيا على الساعة العاشرة ليلا.

أما الخميس 10 أوت فسيقدم الفنان عمر ولد باب الله عرضا موسيقيا للفنون الشعبية على الساعة العاشرة بمتنزه التضامن، فيما سيقدم عبد الستار بوصيدة عرضا تنشيطيا للأطفال تحت عنوان "فرجة عالمية" وذلك يوم الجمعة 11 أوت، أما السبت 12 أوت فستقام مسامرة شعرية مع ثلة من شعراء المنطقة تتخللها عروض موسيقية وتكريمات لمثقفي التضامن وذلك على الساعة الرابعة، تليه سهرة الروحانيات على الساعة العاشرة في عرض " سلامية " تحت عنوان " تخميرة الروح".

هذا وسيقدم الحكواتي بشير المناعي يوم الأحد 13 أوت عرض "بساط الريح" يتخلله عرض موسيقى شبابي مع مجموعة حمدي السعفي وفناني التضامن، أما الإثنين 14 أوت فسيقدم الفنان نورشان عرضا موسيقيا بدويا، أما حفلة الختام فستكون يوم الثلاثاء 15 أوت مع الفنانة ناجحة جمال في عرض موسيقي طربي.

في المقابل، أكد الكاتب العام المكلف بتسيير البلدية سليم حكيم أن الهدف من المهرجان كان تثمين المواهب الفنية في التضامن، مشيرا إلى أن تمويلات المهرجان مشتركة ما بين بلدية التضامن والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بأريانة.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld