×
×

فيلم "تحت الشجرة" لأريج السحيري يحظى بتنويه خاص من قبل مهرجان السينما الافريقية


© Google
صبرين بن محمود
صبرين بن محمود
نشر في 2023/05/08 10:01
TT
11

حظي فيلم "تحت الشجرة" للمخرجة التونسية أريج السحيري، بتنويه خاص من قبل لجنة تحكيم الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، وذلك ضمن المسابقة الرسمية للدورة العشرين لمهرجان طريفة-طنجة للسينما الأفريقية (28 أفريل-6 ماي 2023).

 وجاء منح هذا التنويه الخاص نتيجة للطرح المتميز الذي قدمه الفيلم حول الحياة الاجتماعية والعلاقات بين الأجيال، وبين النساء والرجال، وبين الأصالة والحداثة.

 ويتمحور الفيلم، الذي تم إنتاجه بالتعاون بين تونس وألمانيا وفرنسا وقطر وسويسرا، حول يوم واحد خلال موسم جني التين، حيث يجتمع مراهقون مع العمال الأكبر سنا، ويقومون بسرقة أبناء الجيلين من الزمن لقضاء وقت معا، يسترجعون فيه ذكريات الحب المفقود ويشاركون الأحلام.

ما يلفت انتباه المشاهدين في الفيلم هو أن أبطال العمل هم الشخصيات أنفسهم في الواقع، ولذا فإن الأداء كان تلقائيا وعفويا، وقد تميز بالصدق والتعبير عن تطلعاتهم ونظراتهم إلى العالم، وتفاعلهم مع بيئتهم ووطنهم.

كما كشف الفيلم عن أحلامهم الصغيرة وطموحاتهم نحو عالم أفضل وأجمل، وهذه هي الميزة الفنية الكبرى للفيلم. أما الخاصية الثانية المميزة للفيلم، فتكمن في عدم استخدام أي مؤثرات بصرية أو صوتية أو موسيقية.

 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld