×
×

فيلم "يوم13" : أول فيلم عربي ثلاثي الأبعاد


©قناة الجزيرة
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/05/09 10:07
TT
11

تلعب التقنية ثلاثية الأبعاد في فيلم "يوم 13" دورا هاما في جذب المشاهدَ، لتغطي عما يمكن أن يسجل من انتقادات على بعض مضامينه، فهي أول مرة نرى فيها مثل هذه التقنية في فيلم مصري أو عربي، وهو ما اعتمد عليه صنّاع الفيلم في الترويج له لمنافسة أفلام أخرى.

فيلم "يوم 13" من بطولة عدد كبير من النجوم: أحمد داود، دينا الشربيني، شريف منير، أحمد زاهر، جومانا مراد، محمود عبد المغني، أروى جودة، نسرين أمين، محمد ثروت، فيدرا، محمد كيلاني، مجدي كامل، نهال عنبر، نهى عابدين، جيهان خليل، إيناس كامل، و من تأليف وإخراج وائل عبد الله.

قصة الكلاسيكية لأفلام الرعب؛ قصر مسكون، جريمة قتل في الماضي، روح هائمة لا تهدأ، سر غامض سنكتشفه في النهاية، ومفاجأة غير متوقعة. لكن الطريف هو محاولة إضفاء لمسات كوميدية عبر الممثل محمد ثروت، تبعد المشاهد قليلا عن روح الفيلم وأجواء الرعب.

يحكي الفيلم قصة الشاب عز الدين والذي يجسده الممثل أحمد داود العائد من كندا إلى قصر عائلته في القاهرة، حيث عاش طفلا مع أسرته، وبعد وفاة والده يقرر أن يبيع القصر، ولكن ثمة شائعات عن روح شريرة تسكن القصر، مما يهدد خططه ببيعه.

 يلعب المخرج على الرقم 13،وهو الرقم المشؤوم المفضل لصنّاع أفلام الرعب، حيث ترتبط مجموعة من أحداث جريمة القتل بالرقم 13، من يوم الجريمة وعدد المدعوين، إلى الوصول لليوم الحاسم لحل لغز الروح الغاضبة، وهو اليوم 13 بعد عودة البطل إلى القصر.

ورغم الرهان على داود كبطل للفيلم، استطاع الفيلم الصمود في مواجهة موسم أفلام عيد الفطر، وتظهر أرقام الإيرادات أنه يعتلي قمة الإيرادات في الأسبوع التالي لعيد الفطر، متفوقا على أفلام "هارلي" لبطله محمد رمضان، و"بعد الشر" لعلي ربيع، و"ابن الحاج أحمد" لشيكو، الأمر الذي يؤكد ازدياد إقبال الجمهور على الفيلم بعد العيد.


مواضيع

  #فيلم 13 #مصر

مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld