×
×

حسّان الطاهري: من واجب مدينة العلوم أن تنقل أنشطتها إلى كل الجهات

تنظم مدينة العلوم مهرجان الإبداع الطلابي من 24 إلى 26 أفريل تزامنا مع الذكرى العشرين لتأسيس جامعة القيروان، وتسعى إلى نقل أنشطتها إلى كلّ الجهات في كل الجمهورية.


المكلف بالإعلام في مدينة العلوم حسّان الطاهري (©SonFM)
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2024/04/23 14:44
TT
11

 

قال المكلف بالإعلام في مدينة العلوم حسّان الطاهري، أثناء حضوره في برنامج campus، يوم الاثنين 22 أفريل 2024، إنّ مدينة العلوم تشارك شهريا في أبرز الفعاليات والتظاهرات داخل الجهات وتتلقى دعوات من مختلف الهياكل الشبابية والثقافية، اعتبارا من أنّ مدينة العلوم بتونس هي الواجهة الرئيسية أو بوابة منظومة التعليم العالي والتربية والتكوين.

وأضاف الطّاهري، أنّ مدينة العلوم اليوم أصبحت تغطي كل ولايات الجمهورية من خلال الأنشطة على غرار مهرجان الإبداع الطلاّبي الذي يندرج في إطار احتفال جامعة القيروان بمرور 20 سنة على تأسيسها.

وتسعى مدينة العلوم إلى استرجاع جمهورها وزوارها ومتابعي أنشطتها وكل المهتمين بالعلوم من داخل الجهات.

وأكّد ضيف البرنامج عل أنّ أنشطة مدينة العلوم تستهدف شرائح متنوعة خاصة منهم الطلبة والتلاميذ في المرحلة الثانوية والابتدائية والأطفال في رياض الأطفال وغيرهم..

وفي حديثه عن مهرجان الابداع الطلابي في القيروان، قال حسّان الطاهري، إنّه سيتم نقل معرض رياضيات 21، وهو معرض ضخم ومهم، يتولى من خلاله أساتذة التأطير العلمي تبسيط المفاهيم العلمية في مجال الرياضيات.

وسيشمل المعرض عروضا مفتوحة بالمجان في القبة الفلكية المتنقلة التي ستمكن الزوار من أخذ جولة في سماء تونس والتعرف على المجرات والكواكب، بالإضافة إلى سهرة فلكية مفتوحة تتضمن دروسا حول القمر والشمس بالإضافة إلى جملة من العروض العلمية والورشات في الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا وعلوم الحياة والأرض، بهدف ترسيخ علوم القرب.

وأكّد الطاهري أن مدينة العلوم تسعى لأخذ أنشطتها إلى كل الجهات معتبرا أنّ ذلك من واجبها.

ونوّه ضيف البرنامج في ختام حديثه أنّه من المهم اليوم أن لا تكون الثقافة العلمية مقتصرة على من يدرس الرياضيات والفيزياء، مؤكدا أن مدينة العلوم تسعى منذ تأسيسها لتبسيط الثقافة والمفاهيم العلمية ونشرها، فضلا عن السعي إلى تحفيز الأطفال والتلاميذ إلى التوجه للشعب والمجالات العلمية وذلك لخلق جيل مهتم بالعلوم، يأخذ البلاد إلى مصاف الدول المتقدمة، وفق اعتقاده.

 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld