×
×

جندوبة: الكلاب السائبة تتسبب في نفوق المواشي وذعر الأهالي


©جمعية المواطنة والتنمية
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/01 10:29
TT
11

هاجمت مجموعة من الكلاب السائبة، الثلاثاء 30 ماي 2023 قطعان من الأغنام بمنطقة دورة المقدم بمعتمدية بلطة بوعوان من ولاية جندوبة، ما خلف  أضرارا جسيمة في صفوف المواشي وحالة من الاحتقان والخوف لدى الأهالي.

وأشار كاتب عام جمعية التنمية والمواطنة بجندوبة منذر بلطي إلى تكرر عملية هجوم الكلاب السائبة على المواطنين والمواشي، مما يشكل خطرا محدقا على الجميع بالمنطقة.

ورجح منذر بلطي أن تكون الكلاب مصابة بداء الكلب، في الوقت الذي تتالت فيه هجماته الضارية على المواشي مما يتسبب لها في جروح بليغة أو في الوفاة الفورية.

وفي نفس السياق، أشار كاتب عام جمعية التنمية والمواطنة إلى تكوين خلية أزمة في الغرض تضم جميع الأطراف المتدخلة، ليقوموا بعملية قنص للكلاب السائبة في العديد من المناسبات.

وأضاف بلطي أن معتمد الجهة والبلدية كانا سريعا الاستجابة والتدخل في الحادثة التي جدت أمس الثلاثاء، وتسببت في نفوق عدد من الأغنام وإدخال حالة من الذعر في صفوف أهالي المنطقة، مؤكدا أنهم تولوا قنص الكلاب ودفن جثث الأغنام.

وتجدر الإشارة إلى أننا حاولنا الاتصال بالجهات الرسمية بمنطقة بلطة بوعوان للتوضيح والاستفسار عن تعمدهم قنص الكلاب السائبة دون التفكير في حلول بديلة رفيقة بالحيوانات إلا أننا لم نتوصل إلى رد.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld