×
×

ماسك يعلن البدء في إنتاج رقائق إلكترونية يمكن زرعها في الدماغ البشري هذا العام


مصدر الصورة: أ ف ب
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/17 12:58
TT
11

قال الملياردير الأمريكي ومالك شركة "تويتر" والرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، إيلون ماسك، أنه من المتوقع أن تبدأ شركته "نيورالينك" المتخصصة في التكنولوجيا العصبية وإنتاج الرقائق الإلكترونية، في أول تجربة بشرية خلال هذا العام.

وقال ماسك خلال حديثه في مؤتمر "فيفاتيك" للتكنولوجيا في باريس، في بث شبكي عبر الإنترنت، إن شركة "نيورالينك" ستبدأ بزرع الرقاقة في دماغ مريض مصاب بشلل نصفي أو مصاب بشلل كامل، لكنه لم يذكر عدد المرضى الذين سيخضعون للتجربة أو المدة اللازمة لبدء العملية.

ويذكر أن شركة "نيورالينك" أكدت تحصلها بتاريخ 18 ماي 2023 على موافقة من إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (إف.دي.ايه) لإجراء أول دراسة سريرية لاختبار غرسات الدماغ على البشر. يأتي هذا الإنجاز لنيورالينك في الوقت الذي تواجه فيه الشركة تدقيقا فدراليا بعد تقارير لرويترز عن تجارب الشركة على الحيوانات.

وأقرت الإدارة في سابقا بأنها سمحت لشركة "نيورالينك" بإجراء تجارب لزراعة للرقائق في الدماغ وباستخدام ربوت للجراحة في التجارب لكنها رفضت أن تذكر مزيدا من التفاصيل. وبحسب وكالة رويترز، قال خبراء هذا المجال إنه في حال تمكنت "نيورالينك" من إثبات أن أجهزتها آمنة للبشر، سيستغرق الأمر بضع سنوات أو ربما أكثر من عقد للحصول على ترخيص بالاستخدام التجاري.

المصدر: سكاي نيوز+وكالات


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld