×
×

مبادرة Cartomouvma: أول أهدافها معتمدية رواد من ولاية أريانة


©جمعية الموفما
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/22 13:40
TT
11

في إطار مبادرة جديدة من جمعية "الموفما" بالشراكة مع جمعية Cartographie Citoyenne تنطلق اليوم الخميس 22 جوان 2023 سلسلة من اللقاءات مع المواطنين والمواطنات بمنطقة رواد.

وترتكز مبادرة Cartomouvma على دعوة متساكني منطقة رواد إلى لقاء يجمع مختلف الشرائح العمرية لبسط المشاكل الخاصة بالمنطقة من بنية تحتية، نقل، بناء فوضوي، عنف، ومحاولة إحداث خرائط جديدة تحتوي على مجالات سكنية محيّنة تشمل النقائص والمشاكل الحياتية الحارقة، بمساعدة جمعية Cartographie Citoyenne المتخصصة في رسم الخرائط الجغرافية و الاجتماعية و التاريخية.

ويذكر أن منطقة رواد التابعة لولاية أريانة تعاني منذ سنوات من إشكاليات متشعبة لاسيما على مستوى شبكات التطهير وتردي البنية التحتية والانتصاب العشوائي .

إضافة إلى ظاهرة البناء الفوضوي الذي اكتسح كامل المنطقة البلدية لتطال الملك العمومي الغابي ومجاري الأودية، إلى جانب تنامي ظاهرة الانتصاب الفوضوي وما يشكله من إخلال بقواعد حفظ الصحة والسلامة وتعميق أزمة الاكتظاظ المروري بالمفترقات والشوارع الرئيسية، وفق تصريحات إعلامية لرئيس بلدية رواد السابق ورئيس الجمعية الوطنية للبلديات عدنان بوعصيدة.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld