×
×

منظّمة الصحة العالمية تحذّر من تفشّي مرض الحصبة بشكل كبير في العالم بحلول نهاية عام 2024


©️skynewsarabia
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2024/02/28 14:07
TT
11

عبّرت منظّمة الصحّة العالميّة، الثلاثاء 20 فيفري2024، عن قلقها من الانتشار السريع لمرض الحصبة.وكانت قد أبلغت عن أكثر من 306 آلاف حالة في جميع أنحاء العالم العام الماضي، بزيادة بنسبة 79% عن سنة 2022.

وحذّرت كبيرة المستشارين التقنيين في مجال الحصبة والحصبة الألمانية في منظمة الصحة العالمية، ناتاشا كروكروفت، من أنّ أكثر من نصف دول العالم سيكون عرضة بشكل كبير لتفشي مرض الحصبة بحلول نهاية العام الجاري ما لم يتم اتخاذ إجراءات وقائيّة عاجلة.

وقالت كروكروفت إن عام 2022 شهد زيادة بنسبة 43% في الوفيّات مقارنة بالعام السابق.

هذا ويُذكر أنّه للحصول على أرقام أكثر دقّة، تقوم وكالة الصحة التابعة للأمم المتّحدة بنمذجة الأرقام كل عام.وتشير أحدث تقديراتها إلى 9,2 ملايين إصابة ونحو 136 ألف وفاة بالحصبة في عام 2022.

وفي نفس الإطار، صرّحت كروكروفت "نحن قلقون هذه السنة، 2024، حيال الفجوات الكبيرة في أنظمتنا المناعية، وإن لم يجر سدّ هذه الفجوات بشكل سريع باللّقاحات، فستحلّ الحصبة محلّ هذه الفجوات".

كما شدّدت كروكروفت على أنّ السّبب الرّئيسي لتضخّم الأعداد هو "تراجع" حملات التطعيم.

ويحتاج ما لا يقل عن 95% من الأطفال إلى التّطعيم الكامل ضدّ المرض في منطقة ما لمنع تفشي الحصبة فيها، لكن معدّلات التّطعيم العالمية انخفضت إلى 83%.

وأضافت أنّه يوجد قدر كبير من عدم المساواة في توزيع الإصابات، وتزداد الفروقات عندما يتعلق الأمر بالوفيات.

وأشارت كروكروفت إلى أنّ 92% من جميع الأطفال الذين يموتون بسبب الحصبة يعيشون بين أقل من ربع سكان العالم، وخصوصا في البلدان الأكثر فقرا.

وكالات


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld