×
×

منظمة الصحة العالمية: وباء كورونا أثّر على الصحة العقلية للأطفال والمراهقين


© sputnik
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/07/02 10:49
TT
11

أشارت تقارير منظمة الصحة العالمية إلى أن وباء كورونا ترك تأثيرا كبيرا على الصحة النفسية للأطفال والمراهقين حول العالم. ووفقا للتقرير الصادر عن المكتب الإقليمي للمنظمة في أوروبا، كان للوباء تأثير خاص على الفتيات المراهقات، حيث كانوا الأكثر تأثرا بين الفئات العمرية المستهدفة.

تشير الدراسات الاستقصائية التي أجريت بين عامي 2021 و2022 إلى أن هناك عدة عوامل تؤثر في الصحة النفسية للأطفال والمراهقين، مثل العمر والجنس والحالة الاقتصادية وهياكل الدعم الاجتماعي، وإغلاق المدارس خلال فترة انتشار الوباء، وتؤثر هذه العوامل المذكورة في صحة النفس لدى الأطفال والمراهقين.

منظمة الصحة العالمية أشارت إلى أن الشيء المثير للقلق هو أن المراهقين القادمين من العائلات ذات الدخل المنخفض كانوا الأكثر عرضة للإبلاغ عن التأثير السلبي للوباء على حياتهم، حتى عندما يتلقون نفس مستوى الدعم الاجتماعي المتاح لأقرانهم الأكثر ثراءً. ولذلك، فإنه من الضروري توفير دعم إضافي للشرائح الضعيفة من السكان وتسليط الضوء على هذه الحاجة الملحة.

وأشار مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا هانز كلوغ: "كان للوباء تأثيرا مختلفا على الأطفال والمراهقين، وخاصة الأطفال ذوي الخلفيات الأكثر حرمانا والذين تم إغلاق مدارسهم لفترات طويلة من الوقت وافتقروا إلى الدعم في المنزل والمدرسة، وتُظهر بياناتنا الجديدة أن طالبات المدارس الأكبر سنا قد عانين من نتائج سلبية أكثر خطورة، خاصة فيما يتعلق بصحتهن العقلية، وهذا يستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة، مثل دعم أفضل في المنزل وفي المدرسة، ومن خلال الأنشطة الاجتماعية".

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى "أن الأمر المثير للقلق هو أن المراهقين من العائلات الأقل ثراء كانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن التأثير السلبي للوباء على حياتهم، حتى لو تلقوا نفس المستوى من الدعم الاجتماعي مثل أقرانهم الأكثر ثراءً، لذا يجب تسليط الضوء على الحاجة الملحة لتقديم دعم إضافي للشرائح الضعيفة من السكان".

المصدر: RT

news.day.az


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld