×
×

مريم زلفاني: نعمل على أن تشمل الاحتجاجات المناصرة لفلسطين كلّ الجامعات

أسفر مخيم شيرين أبو عاقلة في معهد الصحافة وعلوم الإخبار عن قطع العلاقات مع المنظمات الداعمة للكيان الصهيوني فيما يطمح الطلبة لتوسّع مدى الاحتجاجات


الممثلة عن مخيم شيرين أبو عاقة بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار - الطالبة مريم زلفاني (©SonFM)
قسم الأخبار
قسم الأخبار
2024/05/06 17:47
TT
11

قالت الممثلة عن مخيم شيرين أبو عاقلة، الطالبة في معهد الصحافة وعلوم الإخبار، مريم زلفاني، أثناء حضورها في برنامج Campus، يوم الإثنين 6 ماي 2024، إنّ الطلبة كانوا قد قررو الدخول في اعتصام مفتوح ومقاطعة الامتحانات، يوم الإثنين الفارط 29 أفريل 2024، ونجحت مقاطعتهم بنسبة 100 بالمائة وأسفرت عن قطع العلاقات بين المعهد ومنظمة كونراد أديناور الألمانية وإغلاق نادي الصحافة الفرنكوفونية بالمعهد الذي يدعمه الاتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية والمعهد الفرنسي بتونس نظرا لدعمهم للكيان الصهيوني.

وذكرت ضيفة البرنامج، أنّ منظمة كونراد أديناور الألمانية دأبت على تمويل الملتقى العلمي السنوي لمعهد الصحافة وعلوم الإخبار، إلاّ أنّه هذه السنة تم تنظيمه بموارد مادية محدودة وداخل المعهد.

وأكدت الطالبة مريم زلفاني، أنّ الطلبة واصلوا مقاطعة الامتحانات رغم ذلك، حتى تحصلهم على وثيقة من مديرة المعهد، تثبت قطع العلاقات نهائيا مع منظمة كونراد أديناور.

وتتضمن الوثيقة مراسلة من مديرة المعهد إلى المنظمة، بتاريخ 2 ماي 2024، تعلمهم فيها بقطع العلاقات مع المعهد بصفة نهائية ورسمية، إثر انعقاد المجلس العلمي بتاريخ 30 أفريل 2024.

وأضافت مريم زلفاني، أنّ مخيم شيرين أبو عاقلة، هو أوّل حراك طلاّبي في العالم العربي والقارة الافريقية، نصرة للقضية الفلسطينية وأسوة بالجامعات الأمريكية.

وتحدثت الطالبة زلفاني عن الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقة والصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، مشيدة بصمودهم ومعتبرة أنّهم القدوة لكل صحفي ولأي إنسان في العالم، قائلة "كلما رأيت صورا مؤلمة، أتذكر قول شيرين – خلّي المعنويات عالية –"

وأضافت زلفاني، أنّ خطواتهم اللاحقة، في نصرة القضية الفلسطينية، تكمن في مواصلة الاعتصام وحشد الطلبة من مختلف الجامعات، معتبرة أنّ المنظمات التي تدعم الكيان حتى من خلال المواقف متغلغلة في جامعاتنا.

وأشارت مريم زلفاني، إلى أنّ مخيم شيرين أبو عاقلة يدعو جميع طلبة معهد الصحافة وعلوم الإخبار وعموم الطلبة والمساندين، إلى مقر المخيم في ساحة المعهد لحلقة نقاش بعنوان "التطبيع الأكاديمي وتمظهراته" في الساعة الرابعة من يوم الثلاثاء 7 ماي 2024.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld