×
×

نداء استغاثة لإصلاح طريق نهج ابن منظور وسط مدينة أريانة


صورة من نهج ابن منظور ©SonFM
ماجدة العمدوني
ماجدة العمدوني
نشر في 2023/07/17 14:42
TT
11

في وسط مدينة أريانة، وجّه متساكنو نهج ابن منظور نداء استغاثة عاجل إلى السلطات المعنية، من أجل إصلاح الطريق المتردي والمتضرر.

يأتي هذا النداء بعد توقف مشروع صيانة وتعبيد الطريق منذ العام الماضي، مما تسبب في إغلاق المحلات التجارية في المنطقة وتضررها.

المشكلة أصبحت تشكل خطرًا حقيقيًا على سلامة المواطنين وتؤثر على حياتهم اليومية.

أعرب أبناء هذا النهج عن استياءهم الشديد من عدم تدخل البلدية بالجهة، على الرغم من تكرار إبلاغهم لها في العديد من المناسبات.

وتزداد خطورة الوضع نظرًا لازدياد عدد الحفر في الطريق وتكون الأوساخ والغبار المتراكم على المباني والمحلات التجارية.

 أكد أحمد بربوش، لـ SonFM، صاحب أحد المحلات التجارية بالجهة، أن العديد من المحلات اضطرت للإغلاق بسبب الإفلاس الذي أصابها جراء توقف حركة المرور وانخفاض الزوار.

من جانبه، أشار خالد جبالي، رئيس المصالح الفنية ببلدية أريانة، في تصريح لإذاعة SonFM، إلى أن البلدية ليس لها دور في إصلاح هذا الطريق، حيث يعود الأمر إلى مشروع يخص إدارة المياه العمرانية التابعة لوزارة التجهيز في إطار مشروع حماية الجهة من الفيضانات.

وأوضح جبالي أن أعمال تهيئة المنطقة، بما في ذلك نهج ابن منظور ونهج منداس فرانس والأنهج المجاورة، اكتملت منذ فترة، وكان من المفترض الانتهاء من تعبيد الطريق في ماي 2023.

مضيفا أن مصالح بلدية أريانة تلقت معلومات تفيد أن المقاول المتعهد بالمشروع أفلس، مما أدى إلى تعطيل الأعمال.

وعلى الرغم من تسجيل تعهد من ممثلي إدارة المياه العمرانية لوزارة التجهيز بالانتهاء وتعبيد الطريق في مهلة شهر، إلا أنه حتى الآن لم يتم تعبيد نهج ابن منظور، وهو ما تؤكده الصور التي تحصلت عليها إذاعة SonFM.

في سياق متصل، أعلنت صفحة بلدية تونس الرسمية على الفيسبوك أن خالد النوري، والي أريانة، وفاضل موسى، رئيس البلدية، قاما بزيارة ميدانية مشتركة في 23 فيفري 2023.

خلال هذه الزيارة، تعهد ممثلو وزارة التجهيز بالتدخل وإنهاء المشروع في أقرب وقت ممكن، وأكدوا أيضًا على التدخل المتوازي في حي المستقبل وحي النزهة، بهدف إنهاء المشروع بشكل كامل في أقرب الآجال.

جدير بالذكر أن محاولات الاتصال المتكررة مع نجيب بن شيخة، مدير إدارة المياه العمرانية بوزارة التجهيز، لم تلقَ ردًا حتى الآن، ولم تُجب عن استفساراتنا المتعلقة بهذا المشروع.

إن هذه المشكلة تشكل مصدر قلق كبير لسكان نهج ابن منظور والمناطق المجاورة، خاصة وأن إصلاح الطريق وتعبيده ليس مجرد مسألة راحة وتسهيل حركة المرور، بل يتعلق بسلامة المواطنين واستقرار الحياة التجارية والاقتصادية في المنطقة.

شهادة أحد متساكني النهج:

  https://www.facebook.com/ahmed.barbouch.5/videos/750320760426462 


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld