×
×

حملة واسعة لإزالة الانتصاب الفوضوي تشمل بلديتي أريانة وتونس


©موقع الإتحاد العام التونسي للشغل
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/08/21 11:34
TT
11

انطلقت بلدية أريانة منذ مساء أمس الأحد 20 أوت 2023 بحملة لإزالة الانتصاب الفوضوي بمحيط السوق المركزية وسوق ليبيا وتحديدا نهج سيدي عمار، لتتواصل الحملة حتى صبيحة اليوم الإثنين 21 أوت 2023 بالتنسيق مع ولاية أريانة وأعوان وزارة الداخلية.

وفي هذا الإطار، أفاد الكاتب العام المكلف بتسيير شؤون بلدية أريانة لطفي الدشراوي أن هذه الحملة انطلقت بتعليمات من والي أريانة خالد النوري، حيث قام الأعوان البلديون بإزالة جميع أشكال الانتصاب الفوضوي، إلى جانب حملة نظافة للقضاء على الأوساخ المتراكمة في المكان والتي يخلفها الباعة.

وأضاف لطفي الدشراوي أن الحملة شملت أيضا إعادة دهن الأرصفة والممر المهيأ للأشخاص الطبيعيين حتى تعود حركة المرور إلى ما كانت عليه، قائلا إن الحملة ستتواصل إلى أن يعود كل شيء إلى نصابه، على حدّ تعبيره.

وأوضح الكاتب العام المكلف بشؤون بلدية أريانة أنهم بصدد استكمال تحضير قائمات بالمنتصبين الذين سينتقلون إلى الفضاء المخصص للغرض المحاذي لمسلخ أريانة.

ولابّد من الإشارة أن الحملة ببلدية أريانة كانت بالتوازي مع حملة بأزقة العاصمة انطلاقا من منطقة باب بحر حيث قامت الشرطة البلدية بتمشيط المكان وإزالة كل أشكال الانتصاب الفوضوي.

وكان عدد من المواطنين سبق وأن عبروا لإذاعة ... عن امتعاضهم من هذا الشكل من الانتصاب الذي يعطل السير العادي لحركة المرور والمارة، وعدم تطبيق القانون من قبل السلطات المحلية رغم صدور  قانون عدد 30 من سنة 2016 وما ينص عليه الفصل 10 منه خاصة حول وقف وردع وتسليط العقوبات وحجز البضاعة التي تباع في الانتصاب الفوضوي.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld