×
×

نسبة تقدم أشغال تهيئة وإحداث سوق جديد بجبل جلود تبلغ 50 بالمائة


©بلدية تونس
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/19 17:18
TT
11

أكد مدير إدارة المباني البلدية ببلدية تونس، خليفة بن عمر لـ Son FM أن أشغال تهيئة وإحداث سوق بلدي جديد بجبل جلود على مستوى البطحاء المحاذية للسوق القديم تقدمت بنسبة 50 بالمائة، مؤكدا أن الهدف من هذا المشروع هو تأهيل الأسواق البلدية وإدماج تجار القطاع الموازي الذين يستغلون البطحاء المجاورة لسوق البلدية في القطاع المنظم.

ويمسح السوق الجديد، حوالي 1500 متر مربع، وتتواصل حاليا عمليات تسقيف السوق الجديد بمادة الخرسانة إلى جانب تبليط الأرضية ودهن السوق الأصلي، بتمويل ذاتي يعادل 2.922.349.000 دينار.

ووفق بن عمر فإن الهدف من تهيئة السوق البلدية بجبل جلود هو إعادة تأهيل الأسواق البلدية وتحسين الخدمات المسداة إلى المواطنين إلى جانب إدماج تجار القطاع الموازي الذين يستغلون البطحاء المجاورة لسوق البلدية في القطاع المنظم داخل سوق مغطاة مزودة بخدمات الكهرباء والماء الصالح للشرب وشبكات الصرف الصحي في سوق لائق يتضمن متاجر ونقاط بيع خضر وغلال ولحوم.

وأشار محدثنا إلى أن البلدية قامت بتهيئة 10 أسواق بلدية من جملة 25 سوق بلديا في بلدية تونس.

وكانت قد انطلقت أشغال تهيئة السوق البلدي وإحداث سوق جديد بجبل جلود في نوفمبر 2022 بآجال تعاقدية مع المقاول تعادل 540 يوما ومن المتوقع أن تنتهي الأشغال بعد سنة وسبعة أشهر من الآن وفق مدير إدارة المباني البلدية ببلدية تونس خليفة بن عمر.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld