×
×

تفاصيل البرنامج الوطني للسياحة الشبابية ببن عروس


© الصفحة الرسمية للمندوبية الجهوية للشباب والرياضة ببن عروس ..شعار البرنامج الوطني للسياحة الشبابية
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/07/18 15:36
TT
11

 أكثر من 12 ألف شابا وشابة من مختلف مناطق ولاية بن عروس يشاركون في أنشطة صيفية متعددة في إطار البرنامج الوطني للسياحة الشبابية الذي انطلق على المستوى الجهوي في المنطقة يوم الاثنين 17 جويلية 2023 بالقرية السياحية الصنوبر ببرج السدرية.

وفي هذا الإطار قال محمد الحرابي العبيدي رئيس مكتب الأنشطة الشبابية بمندوبية الشباب والرياضة ببن عروس في تصريح لإذاعة Son fm  أن هذا البرنامج السنوي الذي يمتد إلى غاية شهر أوت القادم ويشمل 3 أنشطة فرعية يتعلق النشاط الأول بالمصيف الجهوي لصناعة المحتوى الذي سيتم تنفيذه بالمركب الشبابي بالحمامات من 16 جويلية إلى 21 جويلية  تحت شعار "تصييفة ديجيتال" بمشاركة 50 شابا وشابة من المنخرطين في مؤسسات الشباب بالجهة وستنقسم أنشطة هذا البرنامج إلى التنشيط والورشات التكوينية فيما يتعلق بالديجيتال والتصوير الرقمي والمونتاج، بغاية تنمية المهارات الشبابية في مجال التكنولوجيا.

ويمتد النشاط الثاني "سباحة وتنشيط للمدن الشاطئية" من 17 جويلية إلى 11 أوت على 4 دورات وستحتضن القرية السياحية الصنوبر ببرج السدرية هذه الفعاليات، وسيستفيد من هذا البرنامج 2000 شاب من المنخرطين وشباب الأحياء وشباب المناطق الريفية ذات طابع اجتماعي بولاية بن عروس، الذي سينقسم إلى العديد من الأنشطة على غرار السباحة والورشات التثقيفية وحملات ذات طابع تطوعي.

وبالنسبة إلى البرنامج التنشيطي الفرعي الثالث وهو " تنشيط الشباب على الشواطئ" سينطلق الأسبوع القادم، في كل من شاطئ حمام الأنف وبرج السدرية الذي يؤطره فريق من المنشطين في هذه الفضاءات المفتوحة والموجهة للشباب الزائر للشواطئ، كما سيتضمن عروضا فنية تؤمنها فرق دور شباب ولاية بن عروس بالإضافة إلى العروض الفرجوية لفائدة زوار الشواطئ.

وتشارك المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بما يعادل ال60 شابا وشابة ينشط صلب نواديها في 12 برنامجا داخل المركبات الشبابية في كامل تراب الجمهورية ومراكز الاصطياف والتخييم التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

والجدير بالذكر أن المندوبية الجهوية رصدت ما يفوق ال 100 ألف دينار لتنفيذ مختلف الأنشطة المتعلقة ببرامج الاصطياف خلال هذه السنة.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld