مبادرة "تونس ليك " هي مبادرة تابعة للديوان الوطني التونسي للسياحة، تهدف إلى تشجيع المواطن التونسي، لاكتشاف وزيارة مناطق من بلاده، وهي علامة خاصة وحملة دعائية تستهدف بالأساس الحريف والسائح التونسي تم استعمال اللهجة التونسية خلالها نظرا لخصوصية المبادرة وعلاقتها المباشرة مع الحريف التونسي.
وقال المدير المركزي للترويج بالديوان الوطني للسياحة لطفي ماني في تصريح لإذاعة Son FM انه هناك اهتمام كبير من قبل الديوان بالسياحة الداخلية والبديلة بما هي محور اهتمام اهم الوجهات العالمية التي تعطي قيمة كبرى للسياحة الداخلية وبما هي ضمانة لقطاع السياحة في وقت الازمات.
وأوضح مصدرنا أنه خلال سنة 2021، وقع التعاقد مع وكالة اتصال ودعاية ووقع انشاء علامة تونس ليك ومنذ تاريخ ذلك أصبحت هذه المبادرة تعمل على نشر الصور والفيديوهات بصورة أسبوعية مع التركيز في كل مرة على جهة من جهات تونس بالإضافة إلى نشر معلومات تميز الجهة وكيفية الوصول إليها والتعريف بموروثها الحضاري والثقافي والغذائي.
وتهدف هذه المبادرة أيضا إلى نشر ثقافة الوعي لدى التونسيين من خلال التأكيد على تواجد مناطق ترفيهية يمكن أن تكون مناطق بديلة للفنادق، حرصا على ضمان مرفق الترفيه للمواطن التونسي الذي يعجز في بعض الأحيان عن دفع تكاليف الترفيه بأسعار عالية.
وقال لطفي الماني أن عملية اختيار الجهة تكون حسب الفصول وخصائص الجهة في فصل معين، مشيرا إلى أن بلادنا من الممكن زيارتها على مدار السنة وهناك أماكن تتميز بجمالية خاصة ويمكن زيارتها في فصول معينة.
كما عوّلت تونس ليك على مؤثرين وصناع محتوى تونسيين لإيصال صورة عدة مناطق ووجهات تونسية لأعين التونسي بشعار "إيجا شوف بعينيك".