×
×

وفاة 13 شخصا بسبب موجة حر تضرب أمريكا


© سكاي نيوز
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/07/01 11:38
TT
11

 

توفي ما يقارب 13 شخصا على الأقل بسبب موجة حر ضربت منذ أسبوعين الولايات المتحدة التي تأثرت بسوء جودة الهواء التي تسببت فيه حرائق الغابات في كندا، وفق ما نقلته السلطات المحلية يوم الجمعة 30 جوان 2023.

وضربت موجة حر شديد جنوب الولايات المتحدة، في كل من تكساس ولويزيانا، مع تسجيل درجات حرارة فاقت عديد المرات 40 درجة مئوية، وهي نسبة لا يستبعد خبراء المناخ أن يكون الاحترار العالمي المناخي أحد أسبابه المباشرة.

وواصل الدخان المنبعث من حرائق الغابات الكندية مساره جنوبا، في الغرب الأوسط والساحل الشرقي الأميركي، حيث يعاني نحو 120 مليون شخص حاليا جراء تلوث الهواء حسب السلطات المحلية.

واعتبرت أمس الجمعة منصة ’’إير ناو’’ الخاصة بتقييم جودة الهواء أن  جودة الهواء في مدن مثل نيويورك وفيلادلفيا غير صحية.

وفي المكسيك توفي 104 شخصا بين 12 و25 جوان بسبب موجة حر شديدة ضربت شمال البلاد الصحراوي والعاصمة، وفق ما أعلنته الحكومة المكسيكية.

وسجلت شيكاغو الخميس 29 جوان 2023 أسوأ مؤشر لجودة الهواء بين المدن الكبرى في العال موفقًا لـ IQAir.

وكانت واشنطن العاصمة، ومينيابوليس، وديترويت، ونيويورك بين المدن العشر ذات الهواء الأكثر تلوثاً في الهواء، وفق نفس المصدر.

وأصدرت السلطات في كندا التي تشهد أسوأ موسم حرائق على الإطلاق، تنبيهات حول جودة الهواء في العديد من المقاطعات.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية أنه "مع عدم نهاية حرائق الغابات الكندية، من المتوقع استمرار هبوب الرياح الغربية إلى الشمالية الغربية من جنوب وسط كندا إلى شمال وسط وشمال شرق أمريكا، ويرجح أن تستمر ظروف جودة الهواء السيئة".

سكاي نيوز+سي أن أن


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld