×
×

يحي السهيلي: أستاذتي تقدمت ضدّي بشكاية!


قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/11 10:51
TT
11

دخل طلبة كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس في إضراب بيومين، يبدأ من اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023، احتجاجا على شكاية تقدمت بها أستاذة مادة القانون التجاري والشركات التجارية بالكلية.

وقال الطالب يحي السهيلي، أثناء مداخلة له في برنامج Campus، إنّه تسلم استدعاء من قبل الإدارة الفرعية لمكافحة الاجرام الحرس الوطني ببن عروس، التي سيمثل أمامها، غدا الثلاثاء 27 نوفمبر 2023، علما وأنّه لا يعرف إن كانت الشكوى وفق مجلة الاتصال أو المرسوم 54.

وذكر الطالب أن الشكوى تندرج ضمن مشاركته لجملة من التدوينات التي تنتقد عدم تمكين الأستاذة لجل الطلبة من أعداد محترمة، دون أي تبرير أكاديمي، وفق تعبيره.

وأضاف محدثنا، أن إدارة الجامعة لم تستطع التدخل، لأنّ المسألة تندرج ضمن الحرية الأكاديمية.

وأكّد الطالب، أنّ الأستاذة لم تمكّن عددا كبيرا من الطلبة، من إمكانية النجاح بالإسعاف، نظرا لرسوبهم في مادّتها.

من جهته اعتبر الاتحاد العام التونسي للطلبة، في بيان له، أنّ هذه الشكاية تندرج ضمن سياسة ضرب العمل النقابي داخل الجامعة ومنطق الصنصرة والتخويف والتشفي، وفقا لنص البيان.

من جانبها عبرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، عن مساندتها التامة واللامشروطة للطالب "يحي السهيلي" مطالبة بإيقاف جميع التتبعات ضده فورا، وفقا لبيان نشره فرع أريانة.

وجاء في البيان أيضا، أنّ الرابطة تساند الطالبات والطلبة في نظالاتهم من أجل تعليم عمومي جيد ومتميز، مؤكدة أنّه لا يمكن تجريم آراء الطلبة خاصة منها النقدية.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld