×
×

37 انتهاكا في حقّ الصحفيين المصريين في شهر جويلية


© Google
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/08/04 11:03
TT
11

سجّل المرصد العربي لحرية الإعلام في تقريره الشهري الأخير لشهر جويلية 2023، 37 انتهاكا بحق الصحفيين والإعلاميين المصريين، ويأتي ذلك تزامنا مع مطالبة نقابة الصحفيين المصريين رسميا لدى لجنة العفو الرئاسية والجهات المعنية، بالافراج عن أعضائها القابعين في السجون.

وتطرق التقرير إلى وضعية كل من الصحفيين في شبكة الجزيرة للإعلام، ربيع الشيخ وبهاء الدين إبراهيم اللذان يمكثان في السجن دون محاكمة منذ 22 فيفري 2020، علما وأنّهما يتعرضان بالإضافة إلى 42 صحفيا وصحفية آخرين، إلى انتهاكات ممنهجة.

واستنكر التقرير، إدراج 14 صحفيا وإعلاميا يعملون في الخارج، ضمن قائمة الإرهاب، دون حجج أو أدلة، معتبرا أنّ ذلك يشلّ نشاطهم الإعلامي وحركتهم ويمنع عن المصريين حقّهم في إعلام حرّ ومتعدد.

في المقابل، تحرص الحكومة المصرية، في كلّ مرة، على التأكيد على ضمان حقوق الصحفيين والإعلاميين، وتعزي اعتقالات الصحفيين إلى استقلالية القضاء الذي له حرية النظر في ما ثبت في حقهم من خروقات للقانون.

وحذّر تقرير المرصد من تفاقم المعاناة الصحية للصحفيين في ظل استمرار منعهم من حقوقهم ومن الزيارة.

واعتبر حقوقيون أنّ استمرار الانتهاكات الممنهجة بحق الصحفيين في الداخل والخارج يضرّ بالدولة المصرية، ويزيد من تعقيد الأزمة الحقوقية في البلاد، المستمرة منذ سنة 2013.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld