×
×

عادل الحمداوي: 4141 أستاذ مدارس ابتدائية يقاطعون الثلاثي الثالث


عادل الحمداوي منسق وطني للمعلمين النواب ©️ قناة التاسعة
زينب باسطي
زينب باسطي
نشر في 2023/04/03 14:14
TT
11

قال المنسق الوطني للمعلمين النواب عادل الحمداوي في تصريح لبرنامج "لوميدي2" اليوم الاثنين 03 أفريل 2023، إنّه تقرّر مقاطعة الثلاثية الثالثة نظرا لعدم قدرة المعلمين النواب على مجابهة مصاريف التنقل وغيرها بعد حجب أجروهم لمدّة سبعة أشهر من قبل وزارة التربية.

وأضاف عادل الحمداوي أنّ وزارة التربية هي السبب الأوّل والأخير في افتعال الأزمات وتعكير الجو العام بعد تملّصها من التزاماتها وتعهداتها تجاه منظوريها، لافتا إلى أنّها تنكّرت إلى الأمر الحكومي عدد 58 لسنة 2019 والذي ينصّ على تسوية دفعة 2022.

وذكّر ضيف البرنامج بأنّ التنسيقية الوطنية للمعلمين النواب خاضت سلسلة من التحركات دامت أكثر من شهرين ونظرا لمراعاة حق التلاميذ في التمدرس تمّ القبول بتأجيل الانتداب بصفتهم القانونية وهي أستاذ مدارس ابتدائية متربص والموافقة على الانتداب كأعوان متعاقدين منظرين برتبة أستاذ مدارس ابتدائية تمّ على إثرهذا الاتفاق تأمين دروس تدارك في العطل، لكن وزارة التربية مازالت تواصل في نفس نهج التنكيل والتجويع.

 وتابع محدّثنا "لم نلاحظ جدّية من طرف وزارة التربية لصرف مستحقاتنا رغم العديد من المراسلات ولن نجد إلا الوعود والتطمينات"، مشيرا إلى أنّ عدد الأساتذة المتعاقدين المنظرين برتبة أستاذ مدارس ابتدائية والأعوان المتعاقدين الذين قرروا مقاطعة الثلاثي الثالث يبلغ 4141 أستاذا.

وأكّد ذات المصدر أنّ التنسيقية راسلت وزير التربية السابق والحالي عن طريق المندوبين الجهويين للتربية للتسريع بصرف مستحقاتهم، "وإلى حدّ الآن ملفاتنا مازالت في رئاسة الحكومة ولم يتمّ التأشير عليها وبالتالي يستحيل صرف الأجور في شهر أفريل"، وفق قوله.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld