×
×

عبير الخطيب: نناشد الشعب المصري للضغط على السلطات لفتح معبر رفح


وكلات
آمنة السلطاني
آمنة السلطاني
نشر في 2023/12/05 18:51
TT
11

قالت المحامية الفلسطينية، عبير الخطيب، أثناء مداخلة لها في برنامج "ع الطاولة"، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، إنّ الوضع في قطاع غزة صعب، وليس كما قبل الهدنة.

وأكدت الخطيب أنّ الاحتلال يقصف مربعات سكنية بالكامل، إلى أن بلغ عدد الشهداء، في 3 أيام تلت الهدنة، أكثر من 3000 شهيد، بالإضافة إلى عشرات الجثث والجرحى تحت الأنقاذ.

ونوهّت محدثتنا، أنّ غزة فارغة تماما من المواد التموينية، مؤكدة أنّ المساعدات التي تم إدخالها في الهدنة بسيطة، بالنظر إلى ما يحتاجه فعلا سكّان القطاع.

وقالت الخطيب، إنّ شاحنات المساعدات، متوقفة على المعبر، والاحتلال يمنع دخولها، علما وأنّه لا يوجد ضغط على الكيان الصهيوني لإدخال المساعدات من قبل الدول العربية والدولية.

وأكدت ضيفة البرنامج، أنّ الضفة الغربية بدورها تشهد جملة من الانتهاكات كمحاصرة المستشفيات واتلاف كل ما في الأسواق والمحلات من منتجات فلسطينية وبالتالي فإنّ مساعي الاحتلال تهدف إلى مسح هوية فلسطين.

وفي حديثها عن قطاع الصحة، ذكرت عبير الخطيب، أنّ مركز غسيل الكلى متوقف بالكامل، والمستشفيات الأخرى تعمل بصفة جزئية، ووزارة الصحة ستعلن قريبا خروج كل المستشفيات عن الخدمة جراء القصف ونفاد المعدات الطبية وارتفاع عدد الجرحى بشكل كبير.

ونددت الخطيب بالصمت العربي للحكومات، وناشدت الشعوب الحرة وخاصة الشعب المصري الخروج إلى الشارع، من أجل الضغط على السلطات من أجل فتح معبر رفح باعتبار أنّ الناس في غزة تباد قصفا وبردا وجوعا.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld