×
×

افتتاح المركب الرياضي البلدي متعدد الاختصاصات بفوشانة


© الصفحة الرسمية لبلدية فوشانة، صورة لشباب بصدد لعب كرة القدم في المركب الرياضي
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/07/11 14:08
TT
11

تم أمسِ الاثنين 11 جويلية 2023 في إطار برنامج "معا" افتتاح المركب الرياضي البلدي متعدد الاختصاصات بفوشانة من ولاية بن عروس بعد استكمال أشغال التهيئة والتجهيز بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبلدية فوشانة.

وفي هذا الإطار، قالت آمنة الجديدي رئيسة مصلحة الأشغال بالبلدية في تصريح لإذاعة SonFM أن كلفة هذا المشروع المشتركة تقدر بمليون دينار، 290 ألف دينار من تمويل البلدية و614 ألف دينار من قبل برنامج مشروع "معا".

استمرت أشغال بناء هذا الفضاء الذي كان متروكا ومهملا، سنتين، وهو يضم الآن ملعبا معشبا صناعيا لكرة القدم واخر لكرة السلة وفضاءات معدة للعب الكرة الحديدية ولكرة الطاولة، كما يحتوي الفضاء على مركبات صحية وتجهيزات رياضية مختلفة لتمكين الشباب من ممارسة الرياضة الجسمانية.

وأكدت محدثتنا أن المشروع الأول من نوعه في فوشانة سيكون وجهة لتمكين شباب المنطقة من العمل والانخراط في الجمعيات الرياضية ومن ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية في فضاءات عصرية، كما يكون مفتوحا إلى الشباب من مختلف الفئات للتعبير بكل حرية عن آرائهم وإكسابهم مهارات وقدرات حياتية مهمة، مشيرة إلى أن الفضاء مهيئ لدخول الأشخاص ذوي الإعاقة لمواكبة جميع الأنشطة الرياضية.

وتهدف تهيئة المركب إلى جعل فضاءاته متاحة لجميع الأفراد بغظ النظر عن قدراتهم الرياضية، ومن المتوقع أن ترتفع نسبة مشاركة الشباب في أنشطة المركب من 100 شخص إلى أكثر من 700 شخص، بالإضافة إلى احتضانه التظاهرات الرياضية التي ستشمل بطولات وأحداث رياضية مختلفة سينتفع بها أكثر من 19000 شخص.

ويذكر أن بلدية فوشانة هي بلدية محدثة بدأت مزاولة عملها منذ 2017، سلّطت تركيزها في الفترة الأخيرة على المشاريع الموجهة إلى شباب المنطقة، وتركز بلدية فوشانة أيضا على كل ما يتعلق بالبنية التحتية والطرقات، حيث تعمل حاليا على تنفيذ مشروع تنوير عمومي يقدر ب 630 ألف دينار يهدف إلى تأمين التنوير وتطويره في جميع أحياء المنطقة.

ويعمل برنامج "معا" الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في 33 مجتمعا محليا موزعة على 15 ولاية بالجمهورية ويرمي بالأساس إلى زيادة المشاركة المدنية وخلق فرص العمل لدى الشباب التونسي.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld