×
×

علاء الطالبي: "هناك تحالف بين الأمن والقضاء لوأد قضية عمر العبيدي"


©Son Fm
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/09 14:50
TT
11

رافقت الجلسة الإستئنافية الأولى لقضية عمر العبيدي اليوم الجمعة 9 جوان 2023 وقفة احتجاجية شارك فيها عدد من محبي النادي الإفريقي وجمعيات ومنظمات.

وفي هذا الإطار أكد المدير التنفيذي للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية علاء الطالبي من أكثر الظواهر شيوعا منذ الثورة حتى اليوم هي ظاهرة الإفلات من العقاب، خاصة إن تعلق الأمر بالقوات الحاملة للسلاح، مشددا على أن قضية عمر العبيدي ليست قضية معزولة، بل تندرج في سياق العديد من قضايا الإفلات البوليسي من العقاب.

وأشار الطالبي إلى الرفض المستميت لقيام الجمعيات بالحق الشخصي في قضية عمر العبيدي حسب ما يضمنه المرسوم 88، الأمر الذي اعتبره الطالبي محاولة من القضاء لمصادرة حق الجمعيات في القيام بالحق الشخصي ومتابعة مآل قضايا الإفلات من العقاب، متسائلا عن عجز القضاء وتراخيه في البت والتعامل في القضايا المتعلقة بالقوات الحاملة للسلاح.

كما اعتبر المدير التنفيذي للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية أن هناك تحالفا بين الأمن والقضاء لوأد قضية عمر العبيدي، مؤكدا على ضرورة تكاتف جهود وعدم الإستسلام من أجل أن تتحقق العدالة.

ويذكر أن الجلسة الإستئنافية الأولى في قضية عمر العبيدي خلصت إلى تأخير النظر إلى جلسة إلى 22 سبتمبر القادم، تسبقها تحريرات مكتبية في 7 جويلية 2023.

وأفضت الجلسة إلى قبول عدد من طلبات هيئة الدفاع على غرار الاستماع إلى اثنين من الشهود وسماع الطبيب الشرعي.

كما تجدر الإشارة إلى أن المحكمة الابتدائية ببن عروس قضت في نوفمبر 2022 بسجن 12 عون شرطة لمدة عامين في حق كل واحد منهم من أجل القتل غير العمد وعدم الإنجاد (يحاكمون في حالة سراح) كما قضت بعدم سماع الدعوى في حق أمنيين اثنين آخرين.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld