×
×

توجه نحو تأجيل الجلسة الاستئنافية الثانية لمشجع النادي الإفريقي عمر العبيدي


©عالحيط
صوفية الصفاقسي
صوفية الصفاقسي
نشر في 2023/09/21 15:56
TT
11

صرح عضو لجنة الدفاع عن مشجع النادي الإفريقي المرحوم عمر العبيدي الأستاذ التومي بن فرحات لـ Sonfm أن الجلسة الاستئنافية المقرر إجراءها غدا الجمعة 22 سبتمبر 2023 سيتم تأجيلها بنسبة 100 بالمائة.

ورجح بن فرحات أسباب التأجيل لوجود عدّة عوامل أهمها تأجيل الجلسة المكتبية التي كان من المفترض أن يقع خلالها الاستماع إلى الشاهدين الرئيسين في القضية والتحرير على الطب الشرعي لبيان أسباب وعلاقة الاعتداءات بالوفاة يوم 7 جويلية 2023 بسبب غياب الطبيب الشرعي وعد تواجده داخل الجمهورية التونسية، إلى جانب تغير تركيبة الدائرة الجناحية بتونس كليا إثر الحركة القضائية بموجب الأمر الرئاسي الصادر بتاريخ 29 أوت 2023.

وأشار التومي بن فرحات إلى أن تركيبة الدوائر الجناحية بكل من تونس وبن عروس وأريانة ومنوبة تغيرت بنسبة 75 بالمائة، على حد قوله.

وفي هذا الإطار دعت حركة تعلم عوم إلى وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بتونس تزامنا مع يوم الجلسة تنديدا بالمماطلة والتسويف في التعامل مع قضايا العنف البوليسي، وما انجر عنه من افلات من العقاب.

وللتذكير فإن الدائرة الجناحية 17 بمحكمة الاستئناف بتونس قررت يوم 9 جوان 2023 تأجيل النظر في القضية المتعلقة بوفاة مشجع النادي الإفريقي عمر العبيدي إلى جلسة يوم غد الجمعة 22 سبتمبر مع تخصيصها لمرافعات المحامين.

وكانت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس قد قضت في وقت سابق بسجن ثلاثة عشر شرطيا مدة عامين اثنين في حق كل واحد منهم من أجل القتل غير العمد وعدم الانجاد المحظور كما قضت بعدم سماع الدعوى في حق شرطيين اثنين آخرين.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld