×
×

تفاصيل الجلسة الاستئنافية الأولى لقضية شهيد الملاعب عمر العبيدي


©Son Fm
قسم الأخبار
قسم الأخبار
نشر في 2023/06/09 15:35
TT
11

رفضت الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف بتونس اليوم 09 جوان 2023 طلب سماع ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس الذي عاين جثة شهيد الملاعب عمر العبيدي فيما قبلت 03 مطالب تحضيرية تقدمت بها هيئة الدفاع. هذا وقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى 22 سبتمبر 2023 عقب العطلة القضائية فيما ستكون الجلسة المكتبية يوم 07 جويلية 2023.

ووفق ما أكده لـ Son FM عضو هيئة الدفاع عن العبيدي، المحامي صلاح الحجري فإن محكمة الاستئناف قبلت سماع الشهود (شخصان كانا حاضرين يوم وفاة العبيدي). ويشير الحجري إلى أن الشهود تعرضوا إلى الهرسلة والمطاردة خلال كافة أطوار القضية بهدف دفعهم إلى عدم الإدلاء بشهاداتهم وفق تعبيره. هذا وقبلت المحكمة أيضا  القيام بالحق الشخصي من قبل الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وجمعية النادي الإفريقي إلى جانب سماع الطب الشرعي. في المقابل، رفضت المحكمة سماع ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس (عاين الجثة يوم إخراجها من واد مليان)

وتؤكد هيئة الدفاع أن محضر معاينة جثة العبيدي يتضمن نوعا من أنواع التدليس عند الأخذ بعين الاعتبار أنه تضمن عدم وجود آثار عنف على جثة العبيدي في تناقض مع تقرير الطب الشرعي الذي أثبت وجود 9 كدمات بآلة حادة.

في الأثناء، يرجع لسان الدفاع عن العبيدي، المحامي صلاح الحجري تأجيل الجلسة إلى 22 من سبتمبر القادم إلى مراعاة المحكمة لآجال الاستدعاء والحضور وطلبات تأخير الدفاع للإطلاع على تحريرات الشهود.

وتعد هذه الجلسة، الجلسة الأولى الاستئنافية لقضية عمر العبيدي بعد حوالي 1896 يوما من وفاته ليصبح شعار "تعلم عوم" الشعار الأبرز المناهض للإفلات من العقاب والعنف البوليسي في تونس.

 تصريح المحامي صلاح الحجري - عضو هيئة الدفاع عن عمر العبيدي


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld