×
×

الابتكار يأخذ شكلا غير متوقع في مدرسة 9 أفريل سيدي مخلوف بمدنين


فيسبوك
صبرين بن محمود
صبرين بن محمود
نشر في 2023/06/09 14:07
TT
11

عندما يتعلق الأمر بتوفير بيئة تعليمية ملهمة ومحفزة للطلاب، فإن الابتكار والإبداع يمكن أن يأخذا أشكالا غير متوقعة، وهذا بالضبط ما حدث في المدرسة الابتدائية 9 أفريل من معتمدية سيدي مخلوف من ولاية مدنين حيث تم تحويل حافلة قديمة إلى قاعة مطالعة مثيرة للاهتمام، تم استغلال هذه الفكرة الجديدة بشكل فريد لتعزيز حب القراءة وتوفير مساحة هادئة ومريحة للتلاميذ.

فكرة خرجت عن المألوف بهدف مزيد ترغيب التلاميذ في المطالعة وكسب اهتمامهم لما للمطالعة من أثر هام على العملية التربوية، وفق ما أكده مدير المدرسة عبد الكريم الغضبان لدى تدخله في برنامج Son 24 اليوم 9 جوان 2023. 

وتوجهت المدرسة الإبتدائية 9 أفريل بسيدي مخلوف من ولاية مدنين، وفق المدير بمطلب كتابي للشركة الجهوية للنقل بمدنين بغاية التفويت لهم بهيكل حافلة عمومية من أجل الانتفاع بها واستغلالها في مشروع ثقافي يمكن التلاميذ من ممارسة عدة نشاطات ثقافية في هذه المساحة الفريدة خلال فترات الاستراحة وأوقات الفراغ.

ووفق الغضبان فإن فكرة المبادرة انطلقت في بداية السنة حيث تقوم الأسرة التربوية بإعداد مشاريع المؤسسة في بداية كل سنة دراسية، تكون مشاريع طويلة المدى أو مشاريع على امتداد السنة الدراسية.


مقالات ذات صلة

من نحن ؟

"SON FM" هي إذاعة قرب تونسية جمعياتية جامعة وإيجابية

تابعونا

2024 © كل الحقوق محفوظة. تصميم و تطوير الموقع من قبل CreaWorld